تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الصحة: ماراثون «تحدي أسبوع بلا سكر» .. الجمعة القادم

غيداء حسن
تطلق وزارة الصحة الأسبوع القادم حملة توعية صحية بعنوان «تحدي أسبوع بلا سكر» اعتباراً من 12 آذار الجاري وحتى 19 منه تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمراض.
وأوضح مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية أن الحملة التي تطلقها الوزارة يوم الجمعة القادم تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس وستبدأ بأضرار السكر الأبيض وأهمية الابتعاد عنه، حيث ستنطلق الحملة اعتباراً من يوم الجمعة عبر ماراثون من مقر وزارة الصحة في ساحة النجمة حتى ساحة الأمويين، ويشارك فيه مجموعة من الأطباء والرياضيين، ويتضمن عدة نشاطات تهدف إلى تشجيع الأشخاص على ممارسة الرياضة، إضافة إلى نشر رسائل توعوية ومعلومات صحية وبروشورات توعوية.
وأكد الدكتور ضميرية أن معظم المشكلات الصحية تكمن في نوعية الغذاء، فالعادات الصحية والغذائية الجيدة هي أبرز أسباب الحياة الصحية الجيدة، مشيراً إلى أن دور الوزارة لا يقتصر على العلاج فقط بل لها الدور الأكبر في التوعية والتثقيف الصحي والوقاية من الأمراض.
وعن كيفية المشاركة بالحملة أوضح الدكتور ضميرية أن الدعوة عامة وتستهدف جميع الفئات العمرية من أطفال ويافعين وشباب ومسنين للتنويه بأضرار السكر الأبيض على الصحة العامة، مشدداً على ضرورة استهداف فئة الأطفال بمثل هذه الحملات لتنشئتهم على عادات صحية ونظام غذائي سليم لتلافي مشكلات البدانة وصحة الفم والأسنان الشائعة عند بعضهم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات