تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

نحو 1150 سيارة مدمرة ومحروقة ما زالت في كراج الحجز بحمص

كشف رئيس فرع المرور بمحافظة حمص العميد رضوان الحجي أن فرع المرور ومن خلال دورياته الجوالة ضمن المدينة قام بحجز 24 سيارة مطلوبة بموجب إذاعات بحث مختلفة وحجوزات تنفيذية ومزورة ومسروقة منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه.
ولفت إلى أن العدد الإجمالي للسيارات المحجوزة بالفرع بموجب إذاعات بحث مختلفة خلال عام 2020 الماضي بلغت 254 سيارة، مشيراً إلى أنه تم تسليم 11 سيارة إلى أصحابها بموجب كتب فك احتباس قضائي أصولاً.
وبيّن الحجي في حديث لجريدة «الوطن» أن عدد السيارات المدمرة والمحروقة من جراء الأحداث الأمنية السابقة التي ما زالت موجودة في كراج الحجز حتى تاريخه وصلت إلى 1150 سيارة.
وبيّن أنه ونتيجة للشكاوى المتكررة من الأهالي عن الدراجات النارية التي يقودها بعض المراهقين تم تشديد الدوريات بناء على توجيه قائد الشرطة.
وأكد الحجي أنه يمنع منعاً باتاً تجوال الدراجات النارية داخل المدينة ليلاً ونهاراً، في حين يسمح للدراجات العائدة للجهات الحكومية فقط السير داخل المدينة بشرط تزويدها بمهمة رسمية من الجهة ذات الصلة، وأي دراجة نارية يتم ضبطها من غير ذلك يتم حجزها على الفور، لافتاً إلى أن الدراجات الكهربائية تخضع بدورها لقانون السير مثلها مثل أي دراجة نارية أو أي مركبة ويتم منحها لوحات مرورية خاصة صادرة عن مجلس مدينة حمص، وبين أنه تم حجز 133 دراجة نارية و120 دراجة كهربائية منذ بداية العام الجاري، وأكد إجراء المقتضى القانوني بها أصولاً.
ولفت الحجي إلى تنظيم عناصر شرطة المرور ودوريات الفرع نحو 5295 ضبط مخالفة سير مرورية مختلفة منذ بداية العام، منها 4330 ضبط مخالفة حضورية و965 ضبط مخالفة غيابية بحق سائقي سيارات خاصة وعامة على مختلف المحاور الطرقية والعقد المرورية بالمدينة ومحيطها.
وأشار إلى أن الضبوط وزعت بين 750 ضبطاً بمخالفات تركيب ما يحجب الرؤية (فيميه) و39 ضبطاً بمخالفة تطبيق ركاب خارج مركز الانطلاق و80 ضبطاً بمخالفة تغيير خط سير المركبة و37 ضبطاً بمخالفة عدم الوصول لنهاية الخط.
الحجي بيّن أن عدد ضبوط حوادث السير التي نظمها عناصر مباحث المرور بالفرع منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه وصل إلى 234 ضبط حادث منها 66 حادث سير تسبب بأضرار جسدية ونتج عنها 3 وفيات و79 إصابة و168 حادث سير أضرار مادية منها 125 ضبط إقرار مصالحة، على حين بلغ عدد ضبوط حوادث السير الواقعة على الدراجات النارية 20 حتى تاريخه.
ولفت الحجي إلى أن عدد المواقيف نتيجة لحوادث السير وإذاعات البحث المختلفة وصل إلى 176 موقوفاً.
وأوضح أن عدد إجازات السوق الممنوحة من جميع الفئات (خاصة وعامة وزراعية وأشغال وعجزة وغيرها) وصلت إلى 5449 إجازة سوق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر شباط الماضي.
وأشار إلى أن معظم الشوارع والتقاطعات والساحات الرئيسية بالمدينة ومركزها مخدمة بالإشارات الضوئية وتعمل وفق برنامج الكتروني مبرمج ومحدد، لافتاً إلى أنه توجد 26 إشارة ضوئية ضمن المدينة منها 15 إشارة بالخدمة على حين ما زالت 11 إشارة ضوئية معطلة بالكامل جراء تعرضها للتخريب من المجموعات الإرهابية المسلحة، لافتاً إلى أنه تمت مطالبة مجلس مدينة حمص بالعمل على ضرورة إعادة تأهيل الإشارات الضوئية المعطلة إلا أنه لا توجد خطة حالياً لإعادة تأهيلها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات