العيادات الشاملة في طرطوس تقدم آلاف الخدمات الطبية المجانية كل عام

طرطوس- ربا أحمد:
يشكل القطاع الصحي اليوم ملجأ للكثير من المواطنين في محافظة طرطوس نتيجة للأرقام الفلكية التي تطلبها العيادات والمراكز والمشافي الخاصة.. وإن تراجع القطاع الصحي الحكومي نتيجة الحصار والعقوبات والتدهور الاقتصادي إلا أنه مازال يتحمل حملاً كبيراً وثقيلاً في تأمين العلاج والرعاية الصحية للشريحة الأكبر، وهو ما يعترف فيه القاصي والداني بوجود مشاف تخصصية وعامة ومراكز عيادات شاملة ومستوصفات على كامل قطاع المحافظة تستقبل ملايين المراجعين كل عام.
والعيادات الشاملة بطرطوس تشكل احدى تلك الجهات الصحية وان لم تتجاوز المركزين الا انها في صافيتا التي تنتظر مشفى سبة من الانتهاء ومدينة طرطوس التي تضم اكبر عدد من المراجعين يتواجد المركزان بخدماتهما التخصصية المختلفة.
مديرية صحة طرطوس أشارت إلى أن عدد مراكز العيادات الشاملة في محافظة طرطوس اثنان هما مركز الشهيد عدنان غازي حمود الطبي التخصصي (العيادات الشاملة) في مدينة طرطوس، ومركز الشهداء التخصصي في صافيتا.
يسعى مركز الشهيد عدنان غازي حمود الطبي التخصصي (العيادات الشاملة) في طرطوس للوصول إلى رعاية صحية شاملة ورفع مستوى الوعي الصحي بين المواطنين من خلال الخدمات المقدمة والاستشارات والتوعية التثقيفية والصحية لهم والارتقاء بالمستوى الصحي للأسرة والمجتمع للوصول الى رضى متكامل بين مقدمي الخدمة والمواطنين. ويستمر بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية من خلال عياداته التالية ( النسائية, العينية, الأذنية, الجلدية, الداخلية, الأطفال, النفسية, الأسنان, الجراحة, التثقيف الصحي، البولية، الأشعة، المخبر) بالإضافة الى العيادة السكرية.
وكذلك مركز الشهداء التخصصي في صافيتا يقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية من خلال عياداته التالية وهي ( الصدرية والاقلاع عن التدخين ،النسائية, العينية, الأذنية, البولية، الجلدية, الداخلية, الأطفال, الأسنان, السكرية، الأمراض المزمنة، القلبية، المسنين، الجراحية، المفصلية، المخبر, الصيدلية).
حيث بلغ مجموع المراجعين لمركز الشهيد عدنان غازي حمود الطبي التخصصي في طرطوس منذ بداية العام الحالي2021 حتى شهر شباط /4994/ وعدد الخدمات المقدمة لهم /13394/خدمة ، في حين بلغ عدد المراجعين في العام الماضي /39693/ وعدد الخدمات المقدمة لهم /98726/خدمة.
وبلغ مجموع المراجعين لمركز الشهداء التخصصي في صافيتا منذ بداية العام الحالي2021 حتى شهر شباط /8426/ وعدد الخدمات المقدمة لهم /16852/خدمة. في حين بلغ عدد المراجعين في العام الماضي /47461/ وعدد الخدمات المقدمة لهم /97810/خدمة.
وفي لقاء مع عدد من المواطنين اكدوا انه في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة تشكل هذه المراكز رحمة كونها مجانية والأطباء يعاينون المرضى باهتمام وتتوفر فيها معظم التجهيزات الطبية و الادوية رغم نقص البعض منها…
وفي مركز صافيتا لفتت السيدة ميساء وهي مراجعة للمركز ان عيادة النسوية ممتازة وتمنت ان يبقى القطاع الصحي الحكومي مستمرا دوما لانه ملاذ للجميع.
بينما اكد احد المواطنين ان لديه ثلاثة اطفال وفي كل سنة يعانون من التهاب البلعوم والزكام وفي كل مرة يقصد المركز مع اطفاله ، مشيدا بالاطباء والكادر الطبي.
وسيدة اخرى اكدت ان مركز العيادات الشاملة بصافيتا مقصد لجميع المنطقة فمعاينة الاطباء باتت بأسعار عالية جدا اضافة الى ثمن الادوية المرتفع.
ويبقى امل المواطن ان تستمر هذه العيادات لتبقى مقصدا لكل مريض متمنين ان تتوسع لتشمل منطقة ريف بانياس كونه بعيدا جغرافيا عن مركز المدينة حيث مشفى بانياس الوطني.
بانوراما سورية-الثورة أون لاين
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات