تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

ما هو “الاكتئاب الضاحك” ولماذا يعد خطِر جداً…

يتحدّث خبراء علم النفس عمّا يُسمّى “الاكتئاب الضاحك”، وهي حالة تعني أن يبدو الشخص سعيداً أمام الآخرين ويعاني من الكآبة بصمت.

وعادةً ما يعيش الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة حياة اجتماعية طبيعية مع العائلة والأصدقاء وفي العمل. كما أنهم يحققون النجاح في ما يقومون به من أعمال.

لكن يبدو أن هذه المشكلة خطِرة، لأنها قد ترتبط لدى بعض المرضى بالتفكير بالانتحار. وهو ما حدث للمغنّي الأميركي شيستر بينينغتون، الأساسي في فرقة “لينكين بارك” حين أقدم على الانتحار في 20 تمورز (يوليو) 2017 بعدما كان يبدو في كل الأوقات سعيداً ومتحمّساً.

وقد نشرت حينذاك زوجته تاليندا صورة التُقطت لهما قبل أيام من انتحاره، وبدا فيها مبتسماً وهو يلهو مع أفراد أسرته، وقالت إن أحداً لم يتصوّر أنه يمكن أن ينهي حياته بهذه الطريقة.

ويُشار إلى أن من أعراض الاكتئاب، فقدان الاهتمام بأي أمر، وضعف الشهية، والتعب، وفقدان الوزن وعدم التركيز والسيطرة على الأفكار السلبية، وعدم القدرة على إظهار الفرح.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات