تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

أرقام مبشرة لمبقرة فديو العامة خلال الربع الاول ..إنتاج 387،963 طناً من الحليب بزيادة 151،8 طناً عن العام المنصرم

قال مدير عام مبقرة فديو المهندس علي خرما : إن مبقرة فديو العامة حققت زيادة 151،8 طناً من الحليب الخام خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 ، وزيادة في تصنيع معمل الألبان والأجبان مقدارها 64.4 % ، فيما بلغت الزيادة خمسة أضعاف من العلف الأخضر مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم ، وهي أرقام جيدة ومبشرة ، تنسحب على كافة الارقام الإنتاجية في المبقرة التي حققت نسبة مواليد وقدرها 96.7% . وأشار المهندس خرما إلى أن إنتاج الحليب بلغ خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام 2021 نحو 387،963 طناً.

في حين بلغ الإنتاج خلال الثلاثة أشهر الاولى من العام الماضي 236،137 طناً بزيادة تتجاوز 151،8 طناً ، ونسبة تنفيذ بلغت 85.6% ، فيما بلغ عدد المواليد 59 رأساً والمخطط له 61 بنسبة تنفيذ 96.7% ، في حين بلغت نسبة تنفيذ مواليد العام المنصرم 41% .ولفت مدير مبقرة فديو إلى أن كمية الحليب المستلمة في معمل الألبان والتي يتم تصنيعها الى مشتقات ( اللبن ، اللبنة ، الجبنة ، قريشة الخ ) بلغت خلال الربع الاول 213585 كغ ، في حين كانت الكمية المصنعة خلال نفس الفترة من العام الماضي في المعمل 129860 كغ بزيادة وقدرها 64.4%. وأوضح أن إنتاج العلف الأخضر قد بلغ خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام 2021 نحو 318.9 طن تم تقديمها مباشرة للقطيع ، وذلك بزيادة وقدرها 5 أضعاف عن إنتاج الربع الأول من العام 2020 ، والذي بلغ في تلك الفترة 64.2 طناً فقط . وأكد المهندس خرما أن إدارة مبقرة فديو العامة تتابع كل ما من شأنه الاهتمام بصحة القطيع ومراقبته وتغذيته وحصوله على كافة احتياجاته ، وذلك بشكل علمي ومدروس ، فيما تتمتع منتجات معمل الألبان والأجبان المبسترة بالجودة المطلوبة والسعر المنافس مقارنة مع المنتجات المبسترة للقطاع الخاص .

بانوراما سورية-تمام ضاهر-الوحدة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات