تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الملتقى الاستثماري الريادي الأول: المشاريع الريادية أحد حوامل الاقتص... وزارة الخارجية توجه البعثات والسفارات السورية لاستقبال طلبات السوريين الراغبين بالتأكد من شمولهم بمر... مجلس الوزارء يناقش خطة وزارة التربية واستعداداتها لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية مجلس الشعب يقر مشروع قانون رفع سقف الحوافز الإنتاجية لعدد من الجهات.. حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان...

المالية: البدء بتدقيق واعتماد القيم الرائجة للعقارات الأسبوع القادم..

بانوراما سورية:

بهدف استكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق القانون رقم 15 لعام 2021 القاضي بتنظيم استيفاء ضريبة البيوع العقارية، عقدت اللجنة المركزية المسؤولة عن الإشراف على تقدير القيم الرائجة للعقارات اجتماعها الأول، برئاسة وزير المالية، وذلك تمهيداً لعمل اللجنة خلال الاسبوع القادم لتدقيق ومراقبة عمل كافة اللجان الرئيسية والفرعية في المحافظات، واعتماد القيم الرائجة للعقارات والمناطق السعرية.
واستكملت اللجان الفرعية عملها في كافة المحافظات بتحديد القيم الرائجة للعقارات (السكنية، التجارية…)، داخل المخططات التنظيمية وخارجها، بالإضافة لمعايير التثقيل، وتم رفع نتائج عملها إلى اللجان الرئيسية، والتي تقوم حالياً بتدقيق تلك النتائج من أجل إرسالها إلى اللجنة المركزية لدراستها والبت فيها.
كما تم خلال الاجتماع عرض للبرنامج الالكتروني الذي تم إعداده خصيصاً لإدارة الضريبة على البيوع العقارية، وجرى نقاش موسّع حول مواصفاته وسير العمليات من خلال.
وتناول الاجتماع كل ما يتعلق بالضريبة المستحقة على عقود الإيجار، إذ شدّد وزير المالية على تبسيط العمليات قدر المستطاع، وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، منوهاً بضرورة متابعة العمليات بشكل لحظي من الجهات المعنية بالتطبيق، التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الإدارة المحلية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات