تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

تحذير من شراء الأسماك السامة وغير المثلجة

اللاذقية – باسمة إسماعيل

مع قدوم فصل الصيف تزداد نسبة اصطياد الأسماك ويزداد معها شراء المواطنين لها بعد انقطاعهم عنها في فصلي الشتاء والربيع لارتفاع أسعارها، ويرافقها أيضاً بعض حالات التسمم بسبب سوء التجميد من بعض الباعة أو من المواطن بسبب انقطاع الكهرباء.
الدكتور عبد اللطيف علي المدير العام للهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية قال لصحيفة «تشرين»: تتابع الهيئة بشكل فوري ومباشر كل ما يتعلق بالأسماك, وخاصة طريقة وصولها للمواطن بشكل سليم، ومع قدوم فصل الصيف تكثر المشكلات بسبب سوء تجميد الأسماك وحفظها بشكل سليم من قبل بعض الباعة.
وأشار عبد اللطيف إلى أنه يجب على المواطنين عدم شراء الأسماك إلا من مصادر موثوقة كمسمكة ذات سمعة جيدة أو مراكز بيع لجهات رسمية، والابتعاد عن شراء الأسماك من الباعة الجوالين بسبب تعرضها للشمس أو عدم حفظها عبر مبردة بوسيلة من وسائل التبريد «الثلاجات أو ثلج مجروش»، ومن الأفضل شراء أسماك كاملة للتأكد من أن لحوم الأسماك «فيليه» ليس مصدرها سمك النفيخة، وتابع عبد اللطيف: لدرء هذه المشكلة تم التعميم على كل مراكز وفروع الهيئة في المحافظات لتوجيه لجان مراقبة الأسماك بتكثيف جولاتهم على أسواق بيع الأسماك والتحري عن مصادر الأسماك فيها ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الصحية ومصادرة وإتلاف أي كمية من هذه الأسماك في حال وجودها بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة, وذلك حرصاً على السلامة العامة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات