جبهات عمل جديدة لفرع دمشق للطرق والجسور.. عقود لمشاريع بعشرات المليارات.. والتنفيذ وفق المواصفات وضمن المدد الزمنية المحددة

بانوراما سورية- عبد العزيز محسن:
يتابع فرع دمشق في الشركة العامة للطرق والجسور تنفيذ خطة عمله السنوية المقررة بالإضافة إلى مجموعة من العقود والمشاريع الجديدة التي تم التعاقد عليها مؤخراً والتي تؤمن جبهات عمل إضافية للشركة وترفع حجم أعمالها وتزيد من قيمة إيراداتها وأرباحها..
وفي هذا السياق يشير مدير الفرع المهندس عماد الدين خليل إلى تسارع وتيرة تنفيذ الأعمال في مشروع الأبراج السكنية الأربعة في مشروع السكن البديل (باسيليا ستي) للقاطنين في حي الإخلاص خلف مشفى الرازي كفرسوسة لصالح المؤسسة العامة للإسكان ومحافظة دمشق، حيث تم تنفيذ اول قاعدة للأبراج بكمية 3000 متر مكعب من الباطون مضيفاً بأنه سيتم تنفيذ القاعدة الثانية بعد أيام قليلة بكمية 1230 متر مكعب، فيما من المتوقع تنفيذ قاعدة البرج الثالث خلال اسبوعين بعد الانتهاء من تركيب مواد العزل تحت القاعدة.. مبيناً أن تكلفة تنفيذ أعمال هذا المشروع تبلغ أكثر من 42 مليار ليرة فيما قام الفرع بتنفيذ أعمال بقيمة اكثر من 2 مليار ليرة لغاية هذا الشهر والعمل مستمر في تنفيذ المشروع ضمن المدة الزمنية المحددة وحسب المواصفات الفنية المطلوبة.

وإضاف مدير الفرع انه يتم متابعة العمل ايضا في مشروع الأبنية البرجية بمدينة الديماس السكنية الجديدة في الجزيرة 15 – 16 ،كما تم مؤخراً التعاقد على تنفيذ خمسة أبراج سكنية في جزيرة / 3 / بقيمة أكثر من 6مليار ليرة وبلغت قيمة الأعمال المنفذة بالمشروع لتاريخه أكثر من 4،5 مليار ليرة والعمل مستمر حتى الانتهاء من المشروع حسب الخطة العقدية الموضوعة لصالح المؤسسة العامة للاسكان.
وضمن سياق عقود صيانة الطرق أشار المهندس خليل إلى انتهاء ورشات الفرع هذا الشهر من تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل للطريق الدولي دمشق – حمص بقيمة 400 مليون ليرة، كما يتم متابعة العمل في المدينة السكنية التابعة للمدينة الصناعية بعدرا بتكلفة بلغت أكثر من 2 مليار ليرة نُفذ منها أكثر من 1،3 مليار ليرة والعمل مستمر بالمشروع حسب الخطة الموضوعة..

وحول العقود الجديدة كشف مدير الفرع عن توقيع عقود جديدة مع المؤسسة العامة للطيران المدني بلغت قيمتها حوالي 6.5 مليار ليرة لتنفيذ عدة أعمال مدنية وصيانة وتأهيل لمدرج ومهبط مطار دمشق الدولي حيث تم تأمين مادة ( البولمير) والجهاز الخاص بها من الخارج تمهيداً لبدء تنفيذ الأعمال.. ايضا من العقود الجديدة مشروع لصيانة مدخل مدينة دمشق الغربي لصالح محافظة دمشق ويتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وأعمال الجزيرة الوسطية..

ومن مشاريع الفرع ايضا تنفيذ عدة عقود لصالح إدارة الأشغال العسكرية وإدارة المهندسين لتنفيذ أعمال اكساء وصيانة مباني ومنشآت بلغت قيمتها مليار ليرة كذلك يقوم الفرع بتنفيذ إعمال البنية التحتية وأرضية المقاسم للجمعية السكنية للإذاعة والتلفزيون بمنطقة الهامة بريف دمشق بقيمة بلغت 2 مليار ليرة ومؤخراً تم التعاقد مع إدارة الموارد المائية لتنفيذ مشروع على نهر العقباني في منطقة الدخانية بقيمة 140 مليون ليرة , وينفذ الفرع عدة جسور مسبق الصنع والإجهاد لصالح محافظة حلب بقيمة 500 مليون ليرة..
كما يتابع الفرع تنفيذ المشاريع لصالح القطاع الخاص حيث يتم حالياً تنفبذ أعمال تعبيد وتزفيت في منطقة جديدة عرطوز ويعود ذلك للثقة الكبيرة بأعمال الشركة وجودة تنفيذها وأسعارها المنافسة..
وعن أهم الصعوبات التي تعترض سير العمل في الفرع بين مدير الفرع أن في مقدمتها نقص كمية المحروقات / مازوت / لصالح الفرع لزوم المشاريع التى يتم تنفيذها , كذلك النقص في اليد العاملة وخاصة المدربة والمؤهلة
والخبيرة منها في الكوادر الفنية والمهنية، وزيادة في أسعار المواد لزوم تأمين مستلزمات العمل بالمشاريع المنفذة، كما أن قدم الآليات المستخدمة في تنفيذ المشاريع والمبالغ الكبيرة التى تستلزم إصلاحها ينعكس سلباً على الطاقة الإنتاجية لهذه الآليات والمدة الزمنية لتنفيذ المشاريع، ويضاف الى ذلك انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما يؤثر سلباً على تشغيل الكسارات والمجابل الإسفلتية والبيتونية العائدة للشركة..
وأشار المهندس خليل إلى انه ورغم كل هذه الصعوبات يتابع الفرع بعماله ومهندسيه وفنيية العمل لتنفيذ المشاريع المتعاقد عليها لصالح جميع الجهات للانتهاء منها حسب المدة الزمنية الموضوعة وحسب المواصفات الفنية العالية المتفق عليها وجميع هذه المشاريع يتم تنفيذها بخبرات كوادرنا السورية المحلية الوطنية وبأفضل المواصفات والمقايس..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات