تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

ورشة تدريب على الخياطة للسيدات الأرامل والوافدات في اللاذقية

افتتحت في كنيسة قلب يسوع الأقدس لطائفة اللاتين في اللاذقية ورشة لتدريب الخياطة للسيدات الأرامل والوافدات إلى المحافظة من القرى التي تعرضت للإرهاب في إطار توفير فرص عمل مناسبة لهن.

راعي طائفة اللاتين في اللاذقية وكاهن الكنيسة، الأب فادي عازار، أوضح بأن المشروع الآن في المرحلة الأولى، ويضم حالياً 10 مكنات خياطة، مع خطة للتوسع ليضم 30 ماكينة، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي تدريب ودعم المستفيدات لإطلاق أعمال خاصة بهن وتمكينهن لتحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

من جهته أشار المدرب في الورشة، عصام يونس، إلى أن الفكرة انطلقت من الرغبة بتأمين التدريب على مهن تمكن السيدات الأرامل من القيام بأعمال تساعدهن في حياتهن اليومية ودعم أسرهن، لذا أُحدثت هذه الورشة لتكون مركز تدريب لمدة ستة أشهر لكل مستفيدة، تكون نقطة انطلاق لها للعمل في هذا المجال، سواء كعمل خاص أو في إحدى ورشات الخياطة والمعامل، مبيناً أن الورشة ستؤمن مستوى تدريب لائقاً على كل الأعمال المرتبطة بمهنة الخياطة خلال هذه الفترة.

وبحسب ما نقلت وكالة سانا عن سيدات وافدات من ريف إدلب، فإنهن وجدن في افتتاح الورشة فرصة مناسبة لإيجاد عمل في ظل الظروف المعيشية الحالية يمكن أن تخفف آثار الإرهاب الذي تعرضن له مع أسرهن.

هذا وحضر افتتاح الورشة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات