تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مجلس الوزراء: وضع برامج عمل لتنفيذ مضامين خطاب القسم للرئيس الأسد وتشجيع الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة

أكد مجلس الوزراء ضرورة وضع برامج عمل مؤسساتية لتنفيذ مضامين خطاب القسم للسيد الرئيس بشار الأسد بما يسهم في تطوير عمل الجهات العامة وإيجاد الحلول للمصاعب الاقتصادية والمعيشية التي فرضتها الحرب الإرهابية والاقتصادية ضد سورية وتحريك عجلة الإنتاج والاستثمار وتقديم الخدمات وفق مبدأ الاعتماد على الذات وتطوير العمل في المدن والمناطق الصناعية.

ووافق المجلس خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال على منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة مالية بقيمة 65 مليار ليرة لتمويل شراء مادة السكر وبيعها للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية.

وناقش المجلس إجراءات وزارة التربية لمعالجة ارتفاع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة ووضع معايير لتصنيف هذه المدارس ومراقبة جودة عملية التعليم فيها واختيار كوادرها التعليمية وتحسين الخدمات التي تقدمها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف منها.

وشدد المجلس على تشجيع الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة وتسهيل عملية منح التراخيص اللازمة لذلك ولاسيما في المدن والمناطق الصناعية بما يدعم الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج والتنافسية والمتابعة المستمرة لمشاريع التعاون الدولي في هذا المجال إضافة إلى وضع المواصفات المعتمدة لمشاريع الطاقات المتجددة ومنح إجازات الاستيراد ضمن هذه المواصفات.

وطلب المجلس من وزارات الموارد المائية والزراعة والكهرباء المتابعة المكثفة لتأمين مياه الشرب للمواطنين ومياه الري للقطاع الزراعي وضمان عدالة التوزيع في مختلف المحافظات مشدداً على الجهات المعنية تكثيف الجهود وتعزيز الجهوزية الكاملة لطواقم الإطفاء على مدار الساعة لمواجهة الحرائق والحد من أضرارها.

وأكد المجلس على تكثيف الجهود لتطبيق الآلية المناسبة لبيع الخبز بما يضمن تأمين احتياجات المواطنين وتخفيف الهدر قدر الإمكان مجدداً التأكيد على مراقبة عمل محطات الوقود وزيادة عقود توريد المشتقات النفطية والتشدد بمراقبة الأسواق والإسراع بإصدار التكاليف الحقيقية للمنتجات بما يضمن حقوق المستهلك والمنتج معاً وكذلك ضبط خطوط النقل العام.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات