تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

شاب سوري مرشح ضمن الشخصيات الشابة الأكثر تميزاً على مستوى العالم

رشحت الغرفة الفتية الدولية ” جي سي أي ”  الدكتور شادي خطيب ليكون واحداً من ضمن الشخصيات الشابة العشرة الأكثر تميزاً على مستوى العالم.
ويأتي ترشيح خطيب عن فئة الابتكار الطبي أمام الماليزي شي سيان كوان الماليزي، والتركي فاتح إينيس.
وسبق لخطيب أن على حصل على الميدالية الذهبية لأفضل اختراعات في العالم في كونشان بالصين لعامي 2014 و 2018.
كما أنه حاصل على شهادة من أكاديمية “وايبو” العالمية للملكية الفكرية (On-Line) كخبير في مجال براءات الاختراع PCT، حزيران 2021، أضيفت إلى شهادتين كان حصل عليهما، في العام 2020 من الأكاديمية عينها.
ونال خطيب الدرع التقديري من وزارة التعليم العالي العراقية وجامعة بابل في المؤتمر الدولي الثالث للابتكار عام 2020.
كما أحرز عدة جوائز من معرض الباسل للابداع والاختراع لدورات 2014 – 2016 إضافة إلى 11 براءة اختراع في مجال العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية.
يرأس خطيب الجمعية العلمية السورية للأعشاب الطبية والطب التكميلي، كما أنه عضو الجمعية الوطنية للاختراع والبحث العلمي، واللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع – وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
ويشغل خطيب عضوية اللجنة العلمية التأسيسية للبورد الصيدلي العربي – اتحاد الصيادلة العرب.
وسبق له أن كان ضمن لجنة التحكيم الدولية في معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2021 الذي أقامته الهيئة الوطنية اللبنانية للعلوم والبحوث ونقطة ارتكاز الاتحاد الدولي للمخترعين IFIA في الشرق الأوسط، أونلاين 10-8 نيسان 2021.
كذلك كان خطيب عضواً في ملتقى قمة أكسفورد للقادة – المملكة المتحدة عام 2010.
كما شغل عضوية اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للابداع والاختراع، وعضو اللجنة العلمية لدورات 2017-2019.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات