أكاديمية دايموند فيوتشر.. مشروع نوعي للتدريب وريادة الأعمال ينطلق قريباً في دمشق وطرطوس..

بانوراما سورية_عبد العزيز محسن:

تضع أكاديمية دايموند فيوتشر للتدريب وريادة الأعمال FDA اللمسات الأخيرة تمهيداً لانطلاقتها الرسمية قريباً في كل من دمشق وطرطوس..

ويؤكد رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الدكتور ناصر قيدبان بأن الأكاديمية ستوفر الدورات التدريبية وفقاً لأحدث المعايير العالمية وبجودة استثنائية لدفع روادها (مؤسسات وافراد) لاستغلال اقصى ما لديهم من امكانات وقدرات ومهارات لتحقيق نجاح غير محدود في حياتهم المهنية والشخصية ولجعلهم مؤهلين للمنافسة محلياً وعالمياً، مضيفاً أن الهدف الجماعي للأكاديمية هو صناعة التميّز المؤسسي وتطوير أداء الفئات المستهدفة في مختلف المجالات، وأن تكون الخيار الأول للباحثين عن قصص النجاح المؤسسي في سورية والعالم العربي.

ونوه الدكتور قيدبان بأن التدريب والتعليم سيكون نوعان واقعي من خلال دورات ضمن مركزي الاكاديمية في كل من مدينتي دمشق وطرطوس، وكذلك دورات افتراضية (اونلاين)، أما المدربين الدكاترة فتم اختيارهم من كبار الخبراء في سورية والعالم العربي.

وبالنسبة للشهادات التي تمنحها الاكاديمية أشار الدكتور قيدبان إلى أن الشهادات للدبلومات أو الدورات ستكون صادرة عن الاكاديمية وتصدق حسب الأصول من الوزارات المعنية وفق تعليمات وزارة التنمية الإدارية، وبالنسبة لاعتماد الشهادة من المعاهد والجامعات العربية والأجنبية المتفق معها والتي تم تشكيل معها تحالفات علمية بموجب اتفاقيات رسمية يبقى الخيار للطالب أو المتدرب اذا كان يرغب بذلك.

ومن أهم ما يميز الأكاديمية هو التعاون والشراكة التدريبة مع كبرى الجامعات والمعاهد التدريبية والتعليمية في الشرق الأوسط لوضع خلاصة الخبرة المحلية والعالمية في متناول جميع المنتسبين لدورات الاكاديمية ومن جميع الاختصاصات.

ايضا من الميزات الهامة انشاء قسم للتوظيف والتشغيل مهمته توفير فرص عمل للخريجين داخل وخارج سورية من خلال الربط والتفاعل والنشاط الفعال بين مخرجات الاكاديمية ككوادر مؤهلة وفق الاختصاصات المختلفة وتبحث عن فرص عمل ومع الشركات التي تبحث عن كوادر مؤهلة مناسبة.. ويشكل الباحثون عن عمل أو الموظفون الذين يسعون إلى تغيير مستقبلهم الوظيفي فئة هامة من المجتمع السوري، وتدعم اكاديمية دايموند فيوتشر للتدريب وريادة الاعمال الباحثين عن العمل من خلال حزمة متنوعة من البرامج لتدريبهم وتعزيز تأهيلهم لشغل الوظائف المتاحة.. كما ان لدى اكاديمية دايموند فيوتشر للتدريب وريادة الأعمال برامج تساعد الباحثين عن العمل في اتخاذ ريادة الأعمال مستقبلاً وظيفياً لهم ، وذلك من خلال تأمين التوجيه والدعم لهم .

المدير العام للاكاديمية الاستاذ يزن قيدبان تحدث بدوره عن الدورات والاختصاصات التي ستغطيها الأكاديمية مبيناً انها ستكون على الشكل التالي :
أ – دورات القانونية والادارية
ب – دورات المالية والمحاسبة والتأمين والمصارف
ت – دورات الريادة وادارة الاعمال والموارد البشرية
ث – دورات المعلوماتية والبرمجيات
ج – دورات التصاميم والغرافيك
د – دورات الإعلام الشامل
ذ – دورات الشؤون الطبية
ر – دورات اللغات الاجنبية
ز – دورات التسويق وتذاكر الطيران ونظام اماديوس

وأضاف الاستاذ قيدبان أن الدبلومات السنوية : ٩ اشهر – فصلين دراسيين – معارف نظرية متقدمة – مهارات تطبيقية وعملية – ٦٠٠ ساعة .
١- دبلوم احترافي متقدم في الريادة وادارة الاعمال
٢- دبلوم احترافي متقدم في الادارة التنفيذية – مديرعام تنفيذي محترم CEO
٣- دبلوم احترافي متقدم في اللغة الانكليزية
٤- دبلوم احترافي متقدم في ادارة اعمال المصارف والتامين والاستثمار
٥- دبلوم احترافي متقدم في المحاسبة والادارة المالية
٦- ودبلومات تخصصية اخرى في الاعلام والمعلوماتية والاخراج التلفزيوني والسينمائي …..

ونوه قيدبان اخيراً بأن الأكاديمية ستعلن في وقت لاحق وبشكل تفصيلي عن الدورات والبرنامج الزمني ومعلومات وافية عن الاختصاصات والمدربين..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات