رئيس الوزراء الأردني يؤكد خلال لقائه الوفد الوزاري السوري على أهمية تعزيز علاقات التعاون مع سورية

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة خلال لقائه اليوم الوفد الوزاري السوري الذي يزور عمان أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الأردن وسورية في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار الخصاونة خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء الأردنية بترا إلى ضرورة أن تترجم اللقاءات والزيارات المتبادلة بين البلدين في الآونة الأخيرة على صورة مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الشعبين الشقيقين وتسهم في تعزيز أواصر علاقات الأخوة التاريخية التي تجمع بين الأردن وسورية معرباً عن تمنياته لسورية بمزيد من الأمن والاستقرار.
كما ناقش الخصاونة مع الوفد إمكانية تسريع وتيرة نقل الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان من خلال الأردن وسورية وذلك عبر تأهيل الشبكة الكهربائية في الأراضي السورية مؤكداً أن الأردن حريص على دعم وإسناد لبنان في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.
بدوره استعرض الوفد السوري أبرز ما تضمنته الاجتماعات مع الوزراء الأردنيين في مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة مؤكدين أن هناك حالة ارتياح لدى الشعب السوري بسبب عودة الزيارات والعلاقات بين البلدين الشقيقين.
وكانت جرت أمس واليوم في العاصمة الأردنية عمان الاجتماعات الوزارية السورية الأردنية لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والنقل والكهرباء والزراعة والموارد المائية.
وشارك في الاجتماعات من الجانب السوري وفد يضم وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والموارد المائية المهندس تمام رعد والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا والكهرباء المهندس غسان الزامل إضافة إلى نظرائهم من الجانب الأردني.

بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات