لنغني معاً.. كورال غنائي جديد في حمص يضم أطفالاً من مختلف الأعمار

أطفال من مختلف الفئات العمرية لديهم ميول نحو الموسيقا والغناء وجدوا في فريق كورال غنائي تأسس مؤخراً في مدينة حمص فرصة ليعبروا عن مواهبهم وليقفوا على خشبة المسرح ويتعلموا مبادئ الغناء وتمارين الصوت.

الفريق الذي حمل اسم لنغني معاً أسسه ملتقى أصدقاء الكتاب بحمص من المشاركين بنشاطات الملتقى الثقافية والتعليمية التي تقام بشكل أسبوعي في المركز الثقافي المحدث بحي الزهراء.

وفي تصريح لوكالة سانا الثقافية أشارت رولا حسن مؤسسة ملتقى أصدقاء الكتاب إلى أن الغناء الجماعي موجود منذ تاريخ سحيق والأعمال الكورالية تمتلك طابعاً موسيقياً خاصاً لذلك لابد من تشجيعها ودعمها بكل مقوماتها.

الموسيقي فايز الشامي المشرف على تدريب الأطفال أوضح أن التدريبات تتضمن تمارين صوت وصولفيج غنائي وكيفية توحيد الأصوات مبيناً أهمية تمتع الكورال بحرية الحركة الإيقاعية والتنقل بين مختلف الإيقاعات الشعبية والعالمية بما يحفظ للألحان الحيوية الدافقة والإحساس بالاستمرارية.

ويتم تدريب أطفال فريق الكورال على أغاني السيدة فيروز ضمن هذه المرحلة التأسيسية لأن أغانيها تمتلك وفقاً للشامي بساطة وقرباً من أذن المتلقي ولسهولة حفظها من قبل الأطفال.

لارا أحمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات