الإسكان تبدأ تخصيص شاغلي المساكن المهددة بالانهيار في المزة 86 …وتسليم السكن خلال2- 3 سنوات في توسع قدسيا

دعت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين شاغلي المساكن المهددة بالانهيار في منطقة المزة 86 إلى مراجعة مقرها على أوتوستراد المزة يوم الثلاثاء 21 من كانون الأول الجاري لاختيار المساكن التي ستخصص لهم.

حيث دعت المؤسسة شاغلي المساكن المشمولين بموافقة رئيس مجلس الوزراء رقم 16699/1 تاريخ 24-11-2019 إلى مراجعتها لاختيار المساكن التي ستخصص لهم واستكمال المدفوعات لتصل إلى 50 بالمئة من القيمة التخمينية للسكن عند التخصيص.

وفي تصريح لجريدة «الوطن» بينت مديرة السكن الاجتماعي في المؤسسة العامة للإسكان ماوية رنجوس أن عدد المستفيدين من التخصيص 27 شخصاً وسيتم تخصيصهم حالياً بناء على المراسلات مع محافظة دمشق على أن يتم تأمين المسكن وتسليمه خلال سنتين إلى ثلاث سنوات في منطقة توسع قدسيا بريف دمشق على أن يتم تسديد 50 بالمئة من قيمة السكن المخصص حالياً في حين يتم استكمال التسديد عند استكمال العقد وتسليم السكن مبينة أن مساحة هذه المساكن صغيرة لأنها جزء من السكن الشبابي حيث تقترب المساحات من 80 م وأنه سيتم تسليم المسكن جاهزاً (مكسياً) بمعدل 80 بالمئة.

وعن وجود حالات مشابهة لدى المؤسسة تعمل على تأمين مساكن بديلة لها بينت أن هذه الحالة كانت إسعافية وفي حال حدوث حالات مشابهة سيناقش ذلك مع الجهات المعنية حيث تحتاج أي حالة لدراسة خاصة بها.

وكان رئيس مجلس الوزراء وافق في الـ24 من تشرين الثاني من عام 2019 على معالجة وضع شاغلي المساكن المؤجرة لهم في مشروع برزة ألماظة خليل التابع لمحافظة دمشق بسبب انهيار في التربة بمنطقة المزة 86 وتشقق عدد من المنازل بتأمين اكتتاب لهم لدى المؤسسة العامة للإسكان.

وعن نشاط المؤسسة للعام الجاري بينت أنه يشتمل على تخصيص 6003 سيتم الإعلان عن تخصيص الدفعة الأولى نحو 3 آلاف مسكناً خلال الأيام المقبلة.

بينما كانت المؤسسة مؤخراً أعلنت الجداول الاسمية الخاصة بالمواطنين المستملكة عقاراتهم من قبلها في منطقتي الوعر وأم القصب بريف حمص الذين تقدموا بطلبات لشراء مقاسم بدلاً منها. وأن الجداول الاسمية حول ذلك تتضمن أسماء المواطنين المستملكة عقاراتهم من قبلها الذين تقدموا بطلبات نقل لمستحقاتهم من الحصص السهمية من منطقتي الوعر وأم القصب بحمص إلى منطقة غرب طريق دمشق بحمص. على التوازي لدعوة الأشخاص المخصصين بمقاسم أو حصص سهمية في منطقة الديماس الجديدة بريف دمشق إلى تسديد 50 بالمئة من قيم المقاسم أو الحصص السهمية المخصصة لهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات