مجلس الوزراء: خطة لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي في محافظة ديرالزور

أقر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس خطة لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي في محافظة ديرالزور تتضمن تعزيز منظومة النقل الداخلي وزيادة عدد آليات النظافة وتحسين الحالة الفنية لطريق دير الزور-البوكمال وصيانة طريق المطار وتأمين مستلزمات العملية التعليمية بكل مراحلها واستكمال مشروع ري القطاع السابع ومشروع ١٣٠٠ هكتار والإسراع بتأهيل المؤسسات الخدمية وتعزيز عمل الشركات الإنشائية.

ووافق المجلس على فتح مكتب للخدمات القنصلية ودائرة لخدمات العاملين في دير الزور وإعادة تأهيل مديرية المال وتقديم الدعم اللازم والتسهيلات للقطاع الصحي وتأمين الكوادر الطبية وتأهيل قصر العدل وبناء المحكمة الإدارية وتفعيل عمل المصارف، وتقرر إعادة الموظفين من أبناء المحافظة إلى أماكن عملهم بعد نهاية العام الدراسي الحالي على أن يتم فرز المهندسين من أبناء المحافظة إليها خلال الفرز القادم. وأكد المهندس عرنوس أهمية بذل جهود مضاعفة لتنشيط عمل المديريات الخدمية بالمحافظات خلال فصل الشتاء والإسراع في التجاوب مع شكاوى المواطنين وإجراء الصيانات المستمرة للخدمات ومحاسبة المقصرين، وشدد على ضرورة اطلاع معاوني الوزراء والمفاصل الإدارية الأساسية في كل وزارة على تفاصيل خطط العمل، وابتكار الحلول لكل التحديات والصعوبات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واعتمد المجلس الكود السوري لأنظمة وتطبيقات تسخين المياه بالطاقة الشمسية بهدف تمكين المهندسين الدارسين من إجراء التصميم المناسب لأنظمة التسخين الشمسي وفق معايير وأسس هندسية صحيحة.

ووافق المجلس على خطة وزارة الزراعة لمتابعة تعويض المزارعين المتضررين من الحرائق من خلال تخصيص /246126/ غرسة توزع مجاناً واستخدام الآليات الزراعية في استصلاح الأراضي المحروقة وصرف مكافأة مالية بقيمة 30 ألف ليرة لكل عامل في اللجان الرئيسية والفرعية والبالغ عددهم /1330/ عاملاً.

كما وافق المجلس على مشروع بلاغ خاص بآلية جمع وفرز وتسليم النفايات الورقية الناتجة عن العمل في الجهات العامة، بهدف الاستفادة من الموارد المتاحة والتخفيف ما أمكن من كميات النفايات وخاصة الورقية والتي يمكن الاستفادة منها وإعادة استخدامها في بعض الصناعات، وعلى تمديد العمل بقرار إعفاء مستوردات القطاع العام من إيران من الرسوم القنصلية والرسوم الأخرى لفترة جديدة.

ووافق مجلس الوزراء على استكمال تنفيذ جسر /8/ آذار على نهر الغمقة في طرطوس ومتابعة تنفيذ مشروع بناء وإكساء ملحق مدرسة هدى شعراوي في دمشق، إضافة إلى العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية في عدد من المحافظات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات