تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

ارتفاع القيم التخمينية للمساكن المعلنة للتخصيص في 2022 والمؤسسة العامة للإسكان توضح الأسباب..

بانوراما سورية:

أصدرت المؤسسة العامة للإسكان توضيحاً بخصوص القيم التخمينية للمساكن المعلنة للتخصيص لعام 2022 بينت فيه أنها قامت بتحميل جزء من تكاليف الموقع العام على المساحات التجارية وتطبيق مبدأ مركز الكلفة على جميع المساكن بالمناطق المختلفة كمشروع واحد إضافة لتخفيض نسبة الأرباح من 15 إلى 10 بالمئة.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الإجراءات جاءت نظراً لارتفاع القيمة التخمينية للمتر المربع الطابقي للمساكن ولكون الشريحة المستهدفة من ذوي الدخل الأدنى الأمر الذي يضمن تحقيق غايات المشروع وأهدافه الاجتماعية حيث وصلت القيمة التخمينية الوسطية للمتر المربع الطابقي للمساكن الشبابية والإدخار إلى 596 ألفاً و385 ليرة.

وأكدت المؤسسة في بيانها الذي أصدرته رداً على ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ارتفاع القيم التخمينية للمساكن أنها لم تدخر جهداً في تخفيض القيمة التخمينية لهذه المساكن وإن الإجراءات المتخذة من قبلها بهذا الصدد تنسجم مع القوانين والأنظمة النافذة.

وذكرت المؤسسة أنه جرى فصل تكاليف السكن العمالي عن باقي المشاريع واعتماد القيمة التخمينية للمتر المربع الطابقي لمشروع السكن العمالي بمحافظات ريف دمشق وحلب والقنيطرة والسويداء وطرطوس لتصل القيمة التخمينية الوسطية للمتر المربع الطابقي من المساكن العمالية إلى 480 ألف ليرة وفي محافظة حماة 810 آلاف ليرة كون المساكن مكسوة كساء كامل.

كما وحدد نظام عمليات المؤسسة تسديد قيمة المساكن بشكل ميسر حيث تسدد دفعة نقدية لا تقل عن 10 بالمئة من القيمة التقديرية للمسكن عند الاكتتاب وتستكمل إلى 30 بالمئة عند التخصيص مع تقسيط رصيد القيمة المتبقية لمن يرغب لمدة 25 عاماً.

ويحدد المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة ونظام عملياتها طريقة حساب تكاليف الوحدات العقارية الاجتماعية وقيمتها انطلاقاً من التكاليف الإجمالية للمشروع وذلك وفق أسس محددة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات