تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

ارتفاع القيم التخمينية للمساكن المعلنة للتخصيص في 2022 والمؤسسة العامة للإسكان توضح الأسباب..

بانوراما سورية:

أصدرت المؤسسة العامة للإسكان توضيحاً بخصوص القيم التخمينية للمساكن المعلنة للتخصيص لعام 2022 بينت فيه أنها قامت بتحميل جزء من تكاليف الموقع العام على المساحات التجارية وتطبيق مبدأ مركز الكلفة على جميع المساكن بالمناطق المختلفة كمشروع واحد إضافة لتخفيض نسبة الأرباح من 15 إلى 10 بالمئة.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الإجراءات جاءت نظراً لارتفاع القيمة التخمينية للمتر المربع الطابقي للمساكن ولكون الشريحة المستهدفة من ذوي الدخل الأدنى الأمر الذي يضمن تحقيق غايات المشروع وأهدافه الاجتماعية حيث وصلت القيمة التخمينية الوسطية للمتر المربع الطابقي للمساكن الشبابية والإدخار إلى 596 ألفاً و385 ليرة.

وأكدت المؤسسة في بيانها الذي أصدرته رداً على ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ارتفاع القيم التخمينية للمساكن أنها لم تدخر جهداً في تخفيض القيمة التخمينية لهذه المساكن وإن الإجراءات المتخذة من قبلها بهذا الصدد تنسجم مع القوانين والأنظمة النافذة.

وذكرت المؤسسة أنه جرى فصل تكاليف السكن العمالي عن باقي المشاريع واعتماد القيمة التخمينية للمتر المربع الطابقي لمشروع السكن العمالي بمحافظات ريف دمشق وحلب والقنيطرة والسويداء وطرطوس لتصل القيمة التخمينية الوسطية للمتر المربع الطابقي من المساكن العمالية إلى 480 ألف ليرة وفي محافظة حماة 810 آلاف ليرة كون المساكن مكسوة كساء كامل.

كما وحدد نظام عمليات المؤسسة تسديد قيمة المساكن بشكل ميسر حيث تسدد دفعة نقدية لا تقل عن 10 بالمئة من القيمة التقديرية للمسكن عند الاكتتاب وتستكمل إلى 30 بالمئة عند التخصيص مع تقسيط رصيد القيمة المتبقية لمن يرغب لمدة 25 عاماً.

ويحدد المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة ونظام عملياتها طريقة حساب تكاليف الوحدات العقارية الاجتماعية وقيمتها انطلاقاً من التكاليف الإجمالية للمشروع وذلك وفق أسس محددة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات