تخطى إلى المحتوى

وضع اللمسات الاخيرة لمشاريع محافظة حمص المقترح وضعها ضمن الخارطة الاستثمارية السورية

بانوراما سورية :
العديد من المشاريع والفرص الاستثمارية لمحافظة حمص بكافة القطاعات والتسهيلات الاستثمارية المقدمة بقانون الاستثمار رقم18 تم عرضها خلال اجتماع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك مع مدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتور مدين دياب ..
وأكد محافظ حمص خلال الاجتماع على أهمية موقع حمص الجغرافي الجاذب للاستثمارات بمختلف القطاعات وأن محافظة حمص عملت على تجهيز العديد من المشاريع الاستثمارية بكافة القطاعات لتكون جزء من الخارطة الاستثمارية التي تقوم هيئة الاستثمار بالإعداد لها.
وأوضح المحافظ أن مشاريع الاستثمار التي سيتم عرضها تشمل مشاريع استثمارية في الطاقة المتجددة والقطاع الزراعي والصناعي والسياحي وإعادة الاعمار مبيناً أنه تمت مناقشة كافة مزايا قانون الاستثمار 18 والتسهيلات المقدمة بإنشاء مناطق اقتصادية تنموية.
وأشار بارسيك أنه خلال الأسبوع القادم سيتم تقديم كل هذه المشاريع لهيئة الاستثمار السورية لتكون محافظة حمص سباقة في دعم الخارطة الاستثمارية لافتاً إلى ضرورة استثمار الموقع الجغرافي لمحافظة حمص للتحضير لمشاريع ناجحة في مختلف القطاعات .
وخلال الاجتماع وجه محافظ حمص بتشكيل لجنة من كافة المديريات المعنية بالتعاون مع المحافظة لتقديم تصورات أولية لمشاريع يمكن استثمارها.
واشار مدير عام هيئة الاستثمار السورية أنه بعد صدور قانون الاستثمار 18 والتوجه الحكومي لدعم الاستثمار بدأت الهيئة بالتحضير للخارطة الاستثمارية لتكون أداة استراتيجية للخطط الاستثمارية مضيفاً ان محافظة حمص من أولى المحافظات التي عملت هيئة الاستثمار السورية على مناقشة خطط الخارطة الاستثمارية التي ستعمل على دعم احتياجات الاقتصاد الوطني من خلال فرص استثمارية نوعية بإحداث مناطق تنموية اقتصادية والاستفادة من المزايا التنافسية لحمص ودعم الاقتصاد الوطني.
كما قدم مدير عام هيئة الاستثمار السورية لمحة عن عمل الهيئة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ودعم المشاريع المختلفة ومنها مشاريع الطاقات المتجددة مشيراً أنه منذ صدور قانون الاستثمار الجديد تم تشميل 17 مشروع بحجم استثمارات وصل لأكتر من 1.7 تريليون ليرة سورية.
وتضمن الاجتماع تقديم بعض الرؤى من المشاركين بضرورة إيجاد آليات وميزات تدعم المستثمرين بشكل أكبر وأن تحقق الخارطة الاستثمارية رؤية شاملة لكل سورية بالاستثمار مع خصوصية كل محافظة وموقعها .
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة ونائب وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة والأمين العام ورئيس مجلس مدينة حمص ورئيسي غرفتي الصناعة والزراعة ومدراء المؤسسات الخدمية بحمص وفعاليات اقتصادية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات