تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزيرا الأشغال العامة والتعليم العالي في طرطوس لتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ مشروع أبنية الجامعة..

بانوراما سورية:

اطلع وزيرا الاشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والتعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم على تتبع واقع تنفيذ مشروعي أبنية كلية الهندسة التقنية وكلية الآداب بجامعة طرطوس ونسب التنفيذ لكل منهما وذلك خلال الاجتماع مع الجهات المعنية المكلفة بالإشراف والتنفيذ والجهة المالكة وذلك في مبنى رئاسة الجامعة .
وخلال جولة ميدانية لهما على موقع العمل استمع الوزيران من المعنيين على المراحل التي وصل إليها العمل بهذين المشروعين
وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في تصريحه للصحفيين أن الجولة اليوم في محافظة طرطوس كانت للإطلاع على مشاريع الشركات الإنشائية التابعة للوزارة ومتابعتها لافتا الى ان زيارة موقع الجامعة مع وزير التعليم العالي في كليتي الاداب والتقنية سبقها اجتماع في مبنى الجامعة مع المعنيين والمقارنة بين الجولة الاولى منذ اشهر وجولة اليوم مشيراً إلى وجود تقدم بالعمل بعد حل المشكلات والمعوقات مشروعي أبنية كلية الهندسة التقنية
واشار وزير التعليم العالي في تصريحه
للصحفيين : أن هذه الجولة تأتي ضمن الجولات الدورية لتتبع المشاريع التابعة للجامعات من بينها مشاريع جامعة طرطوس ومنها مشروع كلية الهندسة التقنية ومشروع كلية الآداب التي كان لنا زيارة لهما منذ ثلاثة أشهر لافتا إلى عقد اجتماعات دائمة لمعالجة كافة الصعوبات والمشاكل التي تعترض تنفيذ هذه المشاريع التي تم حلها لنرى انطلاقة المشاريع تسير بوتيرة جيدة وإمكانيات متوفرة .
وأشار ابراهبم الى تخصيص أكثر من 75 % من الموازنة الاستثمارية لجامعة طرطوس لهذين المشروعين مع تقديم دعم مالي لهما من قبل الحكومة عند الانتهاء من تنفيذ الكتلة المالية المخصصة لهما مشدداً على الجهات المعنية المكلفة بالإشراف والتنفيذ بوضع برنامج دقيق لتنفيذ خطوات العمل منوهاً بتعاون محافظة طرطوس لتأمين المواد الأولية اللازمة وفي مقدمتها مادتي المحروقات والأسمنت لإنجاز هذين المشروعين .

يذكر ان مشروع كلية الآداب دراسة جامعة تشرين واشراف الشركة العامة للدراسات الهندسية ومن تنفيذ شركة المشاريع المائية فرع السدود بطرطوس .
ومشروع الهندسة التقنية من إشراف الشركة العامة للدراسات الهندسية وتنفيذ الشركة العامة للبناء والتعمير بطرطوس .
حضر الجولة إلى موقع الكليات والاجتماع في مبنى رئاسة الجامعة محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين والمعنيين من الجهات الدارسة والمشرفة والمنفذة وكافة المعنيين بالمحافظة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات