تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

الإسكان تخمن سعر متر السكن بأكثر من 583 ألف ليرة … اللحام : إلغاء تخصيص المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية دون الحاجة لإنذارهم أو حتى إخطارهم!!

طلال ماضي:

بينت المؤسسة العامة للإسكان أنه سيتم إلغاء اكتتاب وتخصيص المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية للمساكن المكتتب عليها من دون الحاجة لإنذارهم أو إخطارهم.

وبين مدير عام المؤسسة مازن لحام لجريدة «الوطن» أن نظام عمليات المؤسسة نص في حال تأخير المكتتب أو المخصص على الوحدة العقارية الاجتماعية عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليه لمدة تزيد على 240 يوماً متصلة أو منفصلة يعد اكتتابه أو تخصصه ملغى حكماً، وكل ما يترتب عليه من إجراءات وتعاد إليه مدفوعاته بعد حسم نفقات إدارية منها بمقدار 10 بالمئة.

وأشار لحام إلى أن التخصيص يتم على أساس الرقم التسلسلي والأفضلية لمن التزم بتسديد أقساطه الشهرية المتوجبة خلال المدة المحددة، ويتم التخصيص من لجنة مشكلة لهذه الغاية، تقوم بتقديم كامل المعلومات والتفاصيل الخاصة بالموقع والمساكن من حيث الموقع والإطلالة والاتجاه، وأي معلومات أخرى، ويتم الإعلان عن التخصيص في وسائل الإعلام قبل شهر على الأقل، ويتم خلال هذه المدة تنظيم جولات ميدانية للمواطنين على المساكن المطروحة للتخصيص قبل فترة ثانية من موعد جلسة التخصيص لإعطائهم الفرصة لتحديد اختياراتهم.

وحول آلية التخصيص بين لحام أن تخصيص المكتتبين يتم حسب تسلسل الأسماء وأرقام الأفضلية، بحيث يختار كل مكتتب المسكن الذي يريده من المساكن الواردة في الجداول المتضمنة أرقام العمارات وأرقام المساكن فيها وقيمها التخمينية، والتي لم يخترها أحد ممن سبقه في الاختيار من الفئة المكتتب عليها نفسها.

وأكد لحام أنه على المكتتب أن يحضر شخصيا في الموعد المحدد أمام لجنة التخصيص أو وكيله القانوني، وفي حال عدم حضوره يتم إدراج أسمه في قوائم التخصيص في التوزيع اللاحق بحسب تسلسل أفضلية، وفي حال لا يوجد توزيع لاحق تقوم اللجنة بتخصيصه حسب تسلسل أفضلية باختيار مسكن من المساكن المتاحة التي لم يخترها أحد.

وأشار لحام إلى أن خطة التخصيص لعام 2021 كانت بحدود 6000 مسكن منها 2080 في ريف دمشق بمنطقة الديماس الجديدة، و1133 مسكناً في محافظة حلب، و593 ومسكناً في محافظة حماة، و160 مسكناً في حمص، و552 مسكن في درعا، و440 مسكناً في القنيطرة، و103 مساكن في السويداء، و648 مسكناً في دير الزور.

وحددت مؤسسة الإسكان القيمة الوسطية للمتر المربع الطابقي للمساكن الشبابية والادخار 596.385 ليرة سورية بعد تحميل جزء من تكاليف الموقع العام على المساحات التجارية، وتطبيق مركز الكلف على جميع المساكن بالمناطق المختلفة كمشروع واحد.

وفي عملية حسابية تكون كلفة الشقة 60 متراً بإكساء 70 بالمئة 35.783 مليون ليرة والشقة 90 متراً 53.684 مليون ليرة.

وأعلنت المؤسسة عن تخصيص 1462 مسكناً جديداً للمكتتبين في مشاريع السكن الشبابي والادخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان في 4 محافظات وحددت جلسات التوزيع اعتباراً من الأحد الموافق 6 من آذار للعام الحالي.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات