تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

الرباع الذهبي السوري العالمي طلال النجار في ذمة الله

بانوراما سورية:

نعى الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية الرباع السوري طلال النجار الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 69 عاماً.
النجار من أعلام الرياضة السورية الذين بصموا في المحافل المحلية والعربية والقارية والدولية وكانت مسيرته الرياضية حافلة بالإنجازات التي ترجمت بأكثر من خمسين ميدالية براقة .
حقق في أول مشاركة له عام 1970 ذهبية محافظة حمص وبعدها بعام فضية بطولة الجمهورية وفي عام 1973 ذهبية بطولة الجمهورية ليتابع تألقه وإنجازاته على الصعيد العربي فحقق ذهبية بطولة العرب في بيروت عام 1974 ثم ذهبية الدورة العربية الخامسة في دمشق عام 1976 وذهبية بطولة العرب في ليبيا عام 1978 وفي العام نفسه نال ذهبية بطولة آسيا في تايلاند وفي عام 1979 حقق ذهبية بطولة البحر المتوسط التي أقيمت في يوغسلافيا وحطم الرقم العربي والآسيوي والمتوسطي في أولمبياد موسكو عام 1980 ليتابع تألقه في بطولة آسيا في اليابان بذهبية براقة عام 1981 وحقق في العام نفسه بطولة الصمود والتصدي في ليبيا، وفي عام 1982 حاز المركز الأول في الدورة الآسيوية التاسعة في الهند والمركز الأول في بطولة آسيا بدمشق عام 1983 وفي العام نفسه لقب بطولة الدورة الإسلامية في إيران والمركز الأول في الدورة العربية السادسة بالمغرب عام 1985 وبعدها بعام المركز الأول في البطولة العربية بدمشق و أحرز ثلاث برونزيات في دورة ألعاب المتوسط التي أقيمت في اللاذقية عام 1987 ليختتم بها مسيرته الرياضية ويعلن اعتزاله ليتابع مسيرته مدربا ومن ثم نائبا لرئيس الاتحاد العربي السوري لرفع الأثقال لعدة سنوات.
وتم تكريم البطل طلال النجار ثلاث مرات من القائد المؤسس حافظ الأسد وحظي بالتكريم عدة مرات من الاتحاد الرياضي العام آخرها 2021 بمناسبة العيد الذهبي للرياضة السورية .
يشار الى ان الاتحاد الرياضي العام سيقيم حفلا تأبينيا للراحل في مقر الاتحاد بدمشق يوم الأربعاء القادم عند الساعة العاشرة صباحا.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات