تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

معاون وزير الأشغال والإسكان: مشروع مدينة معارض السيارات سيكون جاهزاً بنهاية أيلول القادم

طلال ماضي:

أكدت معاون وزير الأشغال العامة والإسكان لشؤون المشاريع راما ظاهر أنه في نهاية شهر أيلول المقبل ستنتهي جميع الشركات الإنشائية المنفذة للمشروع والموقعة مع محافظة ريف دمشق أعمال البنى التحتية في مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق، وهذا الالتزام جاء ضمن البرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة لإنجاز عقود البنى التحتية والموقع العام.

وأشارت ظاهر في تصريح لجريدة «الوطن» إلى أن وضع برنامج زمني لتتبع التنفيذ في مدينة معارض السيارات جاء بعد اجتماع حكومي وحل جميع المعوقات أمام الشركات الإنشائية لتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني الذي ستقدمه الشركات يوم الأحد المقبل.

وبينت ظاهر أن العمل عاد إلى المدينة ضمن أربعة عقود فيما يخص أعمال الطرق، وأعمال المياه والصرف الصحي، وإكساء المبنى الإداري لإدارة المدينة، وعقد مع الشركة العامة للاتصالات، وعقد أعمال بنى تحتية لأعمال الكهرباء، وعقد مع مؤسسة الإسكان العسكري.

وأكدت ظاهر أن تنفيذ أعمال المبنى الإداري المؤقت في المدينة وصل إلى 90 بالمئة، وسيكون جاهزاً خلال أقل من شهر والاجتماع القادم للجنة تتبع التنفيذ ستعقده في المبنى بعد الانتهاء من تجهيزه.

وحول منغصات العمل والتأخير في صرف الكشوف وفروقات الأسعار أوضحت ظاهر أن العمل يتم وفق الدراسة العقدية، ومعوقات العمل تم الاتفاق على تذليلها بتوجيه من الحكومة، وهناك إصرار كبير على إنهاء الأعمال في المشروع بالسرعة القصوى، وضمن المدد الزمنية المحددة وشركاتنا ملتزمة بالمدة الزمنية للتنفيذ.

وفي ما يخص أعمال الإنارة أشارت ظاهر إلى تكليف الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات تقديم دراسة تحدد الزمن، والكلف لأعمال الإنارة وفق الطاقة الشمسية خلال عشرة أيام لمعرفة إمكانية الجدوى الاقتصادية من هذا الموضوع.

واعتبرت ظاهر أن مدينة معارض السيارات مشروع حيوي على مدخل مدينة دمشق الشمالي، ويهدف إلى تجميع معارض السيارات، وتنظيم مهنة بيعها وشرائها في دمشق وريفها.

وتم وضع حجر الأساس لمشروع مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير في نهاية عام 2018 بمساحة /145/ هكتاراً ومساحات متنوعة للمقاسم حيث تم إحداث إدارة مشتركة بين محافظتي دمشق وريفها لهذه المدينة التي تضم جميع المباني الإدارية الخاصة بتمليك السيارات وحلبة تجريب للسيارات ومضمار تعليم قيادة ومراكز صيانة وقسم شرطة مرور ومركز النافذة الواحدة ودائرة النقل إضافة الى الجانب الترفيهي.

بانوراما سورية-الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات