تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

تكريم الباحث السوري “محمد الرجب” لحصوله على براءتي اختراع مسجلتين في الاتحاد الروسي

بانوراما سورية:

كرمت رئاسة جامعة البعث المعيد محمد الرجب الموفد من كلية الزراعة في جامعة البعث باختصاص مراقبة جودة الاغذية إلى جامعة الشرق الأقصى الفدرالية اليابانية الروسية لحصوله على براءتي اختراع مسجلتين في الاتحاد الروسي.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن نيل الباحث براءتي الاختراع المسجلتين هو دليل على أن الباحث العربي السوري موجود وبقوة على الساحة البحثية في مختلف الميادين والمجالات العلمية منوهاً على أهمية تكريم ودعم الباحثين السوريين ونشر أبحاثهم في المجلات المحكمة عالمياً والتي تسهم بشكل كبير في رفع التصنيف العالمي للجامعات السورية فالجامعة تقدم كامل الدعم لباحثيها المتميزين الذين يساهمون من خلال أبحاثهم العلمية والتطبيقية والاقتصادية في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

ولفت الدكتور معن سلامة نائب رئيس الجامعة لشؤون العلمية بأن الباحث اعتمد على التركيز والجودة والنوعية في أبحاثه فتحقيق هذا التميّز كان نتيجة مهنيته العالية وتمتعه بالفضول العلمي والمثابرة ومتابعة المستجدات في مجال اختصاصه، مؤكداً على ضرورة ترجمة براءتي الاختراع بما يخدم الواقع والمجتمع.

من جهته أشار الباحث محمد رجب عن سعادته وامتنانه لهذا التكريم الذي يحفز الباحثين الشباب ويشجعهم على البحث العلمي في كافة المجالات وخاصة في المرحلة الراهنة، مبيناً أنه تم خلال إجرائه لبحث الدكتوراه تسجيل براءتي اختراع مسجلتين في الاتحاد الروسي الأولى بعنوان “إنتاج مستحضر الكافيار المتخصص” (منفردا)والبراءة الثانية سجلت بعنوان “مكملات غذائية ذات فاعلية حيوية لتطبيع الليبيدات” (بالمشاركة)، وتلبي هاتين البراءتين متطلبات التغذية الوقائية والعلاجية لأمراض القلب والأوعية الدموية، ويتعلق هذا الاختراع في إنتاج منتجات متخصصة تستخدم للتغذية الوقائية والعلاجية، ويتيح الحصول على منتجات ذات محتوى عالي من احماض اوميغا ٣ الموصى بها للمرضى الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي للدهون ومحتوى الفسفوليبيد في منتج الكافيار 9.2 جم/ 100 جم و محتوى اميغا ٣ 10.5 جم/100 جم بما في ذلك EpA و DHA

يذكر أن الباحث محمد رجب أنهى مرحلة تعلم اللغة وبحث الماجستير في فترة قياسية وحاليا يتابع بحث الدكتوراه، كما حازت هاتين البراءتين على اهتمام كبير في روسيا ونال الباحث من خلالهما على أفضل بحث على مستوى الاقليم وقريبا سوف تنشر هاتين البراءتين في مجلة عالمية محكمة عالميا داخلة في نطاق السكوبس.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات