تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

اضرار موجة الصقيع والرياح على المزروعات في محافظة حمص..

بانوراما سورية:

أدت موجة الصقيع التي شهدتها محافظة حمص مؤخراً إلى تضرر 7641 بيتاً محمياً مزروعة بالفريز في حين تضرر أكثر من 2500 بيتاً نتيجة الرياح الشديدة.

وأوضح المهندس عزام دربولي رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة أن الأضرار شملت الأزهار والثمار وبعضها أصيب باللفح والإنتاج المفقود حوالي 2075 طناً، مشيراً إلى أن ارتفاع عدد البيوت المتضررة إلى أن بعضها تعرض للضرر من الصقيع والرياح علماً أن عدد البيوت المزروعة بالفريز يبلغ 9493 بيتاً.

وأشار دربولي إلى تلف ثمار البندورة في 24 بيتاً محمياً نتيجة موجة الصقيع الحادة والإنتاج المفقود بلغ حوالي 107 أطنان في حين تضررت شتول البندورة في 39 بيتاً وإجمالي عدد البيوت المزروعة بالبندورة يبلغ 1632 بيتاً مضيفاً أن نسبة الضرر في باقي المحاصيل كانت خفيفة.

من جهته أشار المهندس يونس حمدان مدير الزراعة إلى تضرر مساحات كبيرة مزروعة باللوز بموجة الصقيع، موضحاً أن اللجان الفنية لا تزال مستمرة بالكشف عن حجم الأضرار النهائية وتحديدها بشكل دقيق.

يذكر أن إجمالي عدد البيوت المحمية في قرى الريف الغربي تبلغ 11555 بيتاً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات