تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

زراعة حمص: الحالة العامة لمحصول القمح جيدة خصوصاً في مناطق الاستقرار الأولى والثانية

حمص:

أكد مدير زراعة حمص المهندس يونس الحمدان أن اللجان الفنية والمكانية وبالتنسيق مع دائرة الوقاية تتابع بشكل يومي الحالة العامة لمحصول القمح في المحافظة وهي جاهزة للتدخل في حال تجاوزت الإصابة بأي آفة العتبة الاقتصادية، لافتاً إلى أنه تم رصد ومكافحة آفة فأر الحقل بحوالي 20 ألف هكتار في مختلف مناطق المحافظة، كما تم مكافحة 3200 هكتار ضد الأعشاب الرفيعة والعريضة، ومكافحة 72 هكتار ضد دودة الزرع، و 92 دونم ضد حشرة السونة و10 دونم كانت مصابة بالمن.

وبين الحمدان أن الحالة العامة لمحصول القمح في المحافظة جيدة خصوصاً في مناطق الاستقرار الأولى والثانية للقمح المروي والبالغة 13920 هكتار، والمحصول في مرحلة الاستطالة والإسبال، مشيراً إلى أن حالة القمح البعل والبالغة مساحته 20869 هكتار بين الوسط والجيدة بسبب انحباس الأمطار خلال شهر نيسان وغمر بعض حقول البعل في تلكلخ والمركز الغربي وتلدو نتيجة الأمطار الغزيرة .
وأوضح الحمدان أنه تم التنسيق مع الشركة العامة لكهرباء حمص من أجل تغذية الآبار الزراعية بالتيار الكهربائي وفق برنامج لكل مناطق زراعة القمح بالمحافظة، وحالياً يتم توزيع المازوت بالتنسيق مع فرع محروقات حمص بسعر التكلفة للأخوة الفلاحين حيث تم اعتماد 10 محطات للتوزيع تغطي مناطق زراعة القمح بالمحافظة وبكمية أولية 700000 ليتر، منوهاً إلى ضرورة زيادة مخصصات المحافظة من طلبات المحروقات للأغراض الزراعية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات