تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

الأمانة السورية للتنمية تطلق مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة باللاذقية

أطلقت الأمانة السورية للتنمية مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة المتضررة من حرائق 2020 في اللاذقية بمشاركة مخاتير البلديات والجمعيات الفلاحية والمجتمع المحلي وذلك انطلاقاً من منهجية الخطط التنموية واعتماد هذه الناحية كنموذج عمل لتطبيقها.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هذه المبادرة خطوة في طريق إطلاق الخطة التنموية الشاملة لناحية الفاخورة في إطار الاستجابة الأولية للحرائق ومجابهة التحديات التي فرضتها بدءاً من إحصاء الأضرار والخسائر مروراً بإشراك المزارعين بأفكارهم بكيفية التعويض واستثمار خبراتهم الشخصية ووصولاً لخطوات ملموسة على الأرض تسهم بتنمية تلك المجتمعات وإعادتها حية قوية.

وتستهدف المبادرة وفق بيان الأمانة حراثة 43.816 دونماً وهي الأراضي المحروقة أي نحو 44 بالمئة من إجمالي مساحة ناحية الفاخورة ممولة من التبرعات المالية الشعبية التي ساهم فيها السوريون كتعويض للمتضررين خلال الأسابيع التي أعقبت موجة الحرائق.

وتستمر مبادرة حراثة الأراضي 45 يوماً بمشاركة من أهالي قرى الفاخورة والعديد من الجهات لتخفيف الأعباء المالية عن المزارعين وتحضير الأراضي للزراعة حيث تم تأمين 96 جراراً و 17 عزاقة بالتنسيق بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفلاحين.

وتأتي هذه المبادرة كترجمة لما تم التوافق عليه خلال الورشة التخصصية لتطوير التوجه العام لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ناحية الفاخورة والتي تم خلالها مناقشة واقع قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلي والجهات الرسمية والأهلية وعلى أثر ذلك تم تحديد مجموعة من الأهداف لتحسين الواقع الزراعي والمتطلبات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف تباعاً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات