تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

الأمانة السورية للتنمية تطلق مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة باللاذقية

أطلقت الأمانة السورية للتنمية مبادرة حراثة الأراضي في ناحية الفاخورة المتضررة من حرائق 2020 في اللاذقية بمشاركة مخاتير البلديات والجمعيات الفلاحية والمجتمع المحلي وذلك انطلاقاً من منهجية الخطط التنموية واعتماد هذه الناحية كنموذج عمل لتطبيقها.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هذه المبادرة خطوة في طريق إطلاق الخطة التنموية الشاملة لناحية الفاخورة في إطار الاستجابة الأولية للحرائق ومجابهة التحديات التي فرضتها بدءاً من إحصاء الأضرار والخسائر مروراً بإشراك المزارعين بأفكارهم بكيفية التعويض واستثمار خبراتهم الشخصية ووصولاً لخطوات ملموسة على الأرض تسهم بتنمية تلك المجتمعات وإعادتها حية قوية.

وتستهدف المبادرة وفق بيان الأمانة حراثة 43.816 دونماً وهي الأراضي المحروقة أي نحو 44 بالمئة من إجمالي مساحة ناحية الفاخورة ممولة من التبرعات المالية الشعبية التي ساهم فيها السوريون كتعويض للمتضررين خلال الأسابيع التي أعقبت موجة الحرائق.

وتستمر مبادرة حراثة الأراضي 45 يوماً بمشاركة من أهالي قرى الفاخورة والعديد من الجهات لتخفيف الأعباء المالية عن المزارعين وتحضير الأراضي للزراعة حيث تم تأمين 96 جراراً و 17 عزاقة بالتنسيق بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفلاحين.

وتأتي هذه المبادرة كترجمة لما تم التوافق عليه خلال الورشة التخصصية لتطوير التوجه العام لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ناحية الفاخورة والتي تم خلالها مناقشة واقع قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلي والجهات الرسمية والأهلية وعلى أثر ذلك تم تحديد مجموعة من الأهداف لتحسين الواقع الزراعي والمتطلبات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف تباعاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات