تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

سورية الأولى عربياً والثالثة عالمياً في بطولة اولمبياد الكمياء بأوزباكستان

بانوراما سورية:

حققت سورية المرتبة الأولى على مستوى الفرق العربية والثالثة على مستوى الفرق العالمية المشاركة في اولمبياد ماندلييف الدولي للكيمياء بعد حصول الفريق السوري على ميداليتين برونزيتين على صدر أبطال الأولمبياد العلمي السوري.. في البطولة التي اختتمت أمس الأحد في أوزبكستان، بمشاركة 120 طالباً وطالبة مثلوا 16 دولة من أنحاء العالم، وتنافسوا مابين 9 – 15 أيار الحالي ضمن اختبارين نظريين، واختبار عملي..
وفاز بالميداليتين عضوا الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للكيمياء:
-سلمان إياد الدرويش /طالب بكالوريا/ مدرسة المتفوقين الأولى بحمص.
-أحمد غسان عز الدين /طالب بكالوريا/ المركز الوطني للمتميزين.
علماً أن أولمبياد ماندلييف الدولي الذي يبلغ عمره 56 عاماً. يقام بشكل سنوي في موسكو، لكن هده المرة أقيم في أوزبكستان، وهو من أهم وأعرق المسابقات الدولية وأصعبها بالكيمياء، ورغم قوة المنافسة إلا أن الفريق السوري الذي شارك بأربع أعضاء نجح بتحقيق خطوات غير مسبوقة، وللمرة الأولى بتاريخ مشاركاته في هذا الأولمبياد يفوز بميداليتين، ويحل بالمركز الأول بين الدول العربية المشاركة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات