تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

إنحاز عالمي جديد لسورية.. ميداليتان ذهبيتان وميداليتان فضية وبرونزية لسورية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022

بانوراما سورية:

موسم الإنجازات الدولية للأولمبياد العلمي السوري بدأ ولم ينته.. وفي كل مشاركة علمية خارجية بصمة وبسمة، ومواهب الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للفيزياء تحقق باقة ميداليات من ألوان التتويج في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 International Applied Physics Olympiad الذي نظمته إندونيسيا – عن بعد – بمشاركة 20 دولة.

حيث حقق أبطال سورية الميداليات كمايلي:
الميدالية الذهبية:
– جنى نائل نعمان – الصف الثاني الثانوي – المركز الوطني للمتميزين.
– ليث هيثم الشيخ – الصف الثالث الثانوي – المركز الوطني للمتميزين.
الميدالية الفضية:
– رصين صادق شبيب – الصف الثالث الثانوي – المركز الوطني للمتميزين.
الميدالية البرونزية:
– عمار راقد مسعود – الصف الثاني الثانوي – ثانوية شطحا – ريف حماة.

ويحقق الأولمبياد العلمي السوري في هذه المشاركة الثانية له على التوالي تقدما نوعياً هاماً، لتكون الحصيلة المركز الثاني بعد إندونيسيا بين الدول المشاركة من أوروبا وآسيا وإفريقيا، والارتقاء بالفوز بالميداليات الذهبية من خلال (ميداليتين ذهبيتين، وميداليتين فضية وبرونزية) بعدما كانت حصيلته في مشاركة العام الماضي 5 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

وخصوصية هذا الأولمبياد بإقامته على مرحلتين:
– الأولى: البحث في مسألة علمية والمطلوب من المشاركين حلها وكتابة موضوع علمي عنها.
– الثانية: المتأهلون من المرحلة الأولى يطلب منهم البحث في قضية علمية ووضع أفكار ومقترحات جديدة. وعرض علاج هذه المسألة من خلال فيديو مسجل لما توصل إليه الطالب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات