تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية

اللاذقية:

يختلف مشهد الأراضي الزراعية في الفاخورة بريف محافظة اللاذقية الآن عما كان عليه قبل شهر مع تواصل حملة #الأمانة_السورية_للتنمية الخاصة لحراثة الأراضي الزراعية المتضررة من الحرائق.

الحملة التي تدخل أسبوعها الرابع وأنجز خلالها حراثة 24 ألف دونم من الأراضي المتضررة من الحرائق ترافقت مع تفاعل إيجابي من الأهالي الذين استثمروا في الوقت نفسه أراضيهم بزراعة خضار موسمية ساعدتهم على الاكتفاء الذاتي وتحسين موردهم المعيشي.

مديرة منارة الفاخورة في الأمانة نتالي فرح بينت أن الحملة قامت بالتعاون والتنسيق الكامل مع رؤساء الجمعيات الفلاحية ومخاتير القرى ومنسقي الأمانة ومديرية الزراعة وكوادرها ومحافظة اللاذقية.

وأشارت إلى أن 96 جراراً زراعياً و31 عزاقة شاركوا في تنفيذ الحملة حيث تم استخدامهم حسب نوع الأرض وطبيعتها وكيفية الوصول إليها، لافتة إلى أن الحملة جاءت على ثلاث أولويات شملت في المرحلة الأولى الأراضي الممكن زراعتها بالخضار الموسمية وفى الثانية الأراضي المزروعة بالحمضيات والزيتون بينما شملت المرحلة الثالثة الأراضي المهملة لتنظيفها من الأعشاب ومساعدة وتشجيع أصحابها على زراعتها وإبعاد خطر الحرائق عنها.

مدير الزراعة في اللاذقية المهندس باسم دوبا أوضح أن ناحية الفاخورة من أكثر النواحي التي تعرضت لأضرار الحرائق في العام 2020 وعليه أعدت الأمانة السورية للتنمية دراسات متكاملة لتنميتها في مختلف المجالات لتكون حملة حراثة الأراضي الزراعية مجاناً أولى نتائجها التنفيذية، لافتاً إلى أن الحملة تشمل الأراضي الزراعية في 25 قرية تتبع للناحية حيث تم حصر المساحات القابلة للحراثة وقدرت بـ 42 ألف دونم نفذ منها حتى الآن 24 ألف دونم وسيتم الانتهاء من الحملة قريباً.

محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال وخلال جولة اطلاعية على واقع العمل أكد استمرار المحافظة بتقديم كل المستلزمات ومتابعة إنجاز الحملة وما يرافقها من متطلبات أساسية تساعد الفلاحين على العمل من جديد وزراعة أراضيهم وتحسين موارد رزقهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات