تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

البدء بأعمال تأهيل معمل الخميرة في حمص بتكلفة مليون دولار

حمص- بانوراما سورية:

بين المهندس طارق سفر مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في حمص أنه تم البدء بتأهيل معمل الخميرة في حمص مع الحفاظ على هيكليته وإصلاح الشبكة الكهربائية والصرف الصحي وخطوط الإنتاج وسيكون هناك استبدال لبعض الخطوط لزيادة الطاقة الإنتاجية خاصة وأن آلات المعمل عمرها الافتراضي انتهى أو أنه أصبح كبيراً جداً.
ورأى سفر أن الهدف من التأهيل هو الحفاظ على إنتاجية المعمل لكونه الوحيد في القطر حالياً الذي ينتج الخميرة الطرية بتكلفة تصل إلى مليون دولار ، وحالياً تتم مقاربة وجهات النظر بين المتعهد وإدارة الشركة والمدة العقدية ستة أشهر لا غير .
من جانبه المهندس نجدات فياض مدير معمل الخميرة في شركة سكر حمص قال : إن الاتفاق مع UNDP يتضمن تنفيذ أعمال ترميم لمعمل الخميرة وتنفيذ أعمال ميكانيكية ومن أعمال الترميم تركيب واجهة رخام لواجهة المعمل بمساحة ألف متر مربع، وورشة تيرولية لبقية واحات المعمل وتمديد مجرور مقاوم للأحماض وتنفيذ أرضيات من الإيبوكسي مقاومة للأحماض أيضاً وتنفيذ سيراميك نخب أول جدران ومنجور ألمنيوم ودهان طرش للأسقف ودهان زيتي ومغاسل بورسلان للحمامات ومجرور ونوازل مطرية.
أما الأعمال الميكانيكية منها تقديم وتركيب وتحرير آلة تقطيع وتعليق الخميرة الطرية وتركيب ضواغط هواء وفلاتر لمرحلة التخمير ومحركات خاصة لزوم خط سير عملية التخمير.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات