تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

البدء بأعمال تأهيل معمل الخميرة في حمص بتكلفة مليون دولار

حمص- بانوراما سورية:

بين المهندس طارق سفر مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في حمص أنه تم البدء بتأهيل معمل الخميرة في حمص مع الحفاظ على هيكليته وإصلاح الشبكة الكهربائية والصرف الصحي وخطوط الإنتاج وسيكون هناك استبدال لبعض الخطوط لزيادة الطاقة الإنتاجية خاصة وأن آلات المعمل عمرها الافتراضي انتهى أو أنه أصبح كبيراً جداً.
ورأى سفر أن الهدف من التأهيل هو الحفاظ على إنتاجية المعمل لكونه الوحيد في القطر حالياً الذي ينتج الخميرة الطرية بتكلفة تصل إلى مليون دولار ، وحالياً تتم مقاربة وجهات النظر بين المتعهد وإدارة الشركة والمدة العقدية ستة أشهر لا غير .
من جانبه المهندس نجدات فياض مدير معمل الخميرة في شركة سكر حمص قال : إن الاتفاق مع UNDP يتضمن تنفيذ أعمال ترميم لمعمل الخميرة وتنفيذ أعمال ميكانيكية ومن أعمال الترميم تركيب واجهة رخام لواجهة المعمل بمساحة ألف متر مربع، وورشة تيرولية لبقية واحات المعمل وتمديد مجرور مقاوم للأحماض وتنفيذ أرضيات من الإيبوكسي مقاومة للأحماض أيضاً وتنفيذ سيراميك نخب أول جدران ومنجور ألمنيوم ودهان طرش للأسقف ودهان زيتي ومغاسل بورسلان للحمامات ومجرور ونوازل مطرية.
أما الأعمال الميكانيكية منها تقديم وتركيب وتحرير آلة تقطيع وتعليق الخميرة الطرية وتركيب ضواغط هواء وفلاتر لمرحلة التخمير ومحركات خاصة لزوم خط سير عملية التخمير.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات