تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

أكثر من42 ألف طن تقديرات انتاج محافظة درعا من البطيخ الأحمر للموسم الحالي…

قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في درعا إنتاج المحافظة من البطيخ الأحمر للموسم الحالي بأكثر من 42 ألف طن.

وذكر رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمديرية المهندس وائل الأحمد في تصريح لوكالة سانا أن المساحة المزروعة بالبطيخ الأحمر بلغت في الموسم الحالي 698 هكتاراً منها 523 هكتاراً مروياً والباقي بعلاً مبيناً أن مردودية الدونم تصل في الأراضي البعلية إلى 20 طناً للهكتار الواحد و75 طناً في الأراضي المروية.

وبين أن محصول البطيخ الأحمر تم طرحه في أسواق درعا ودمشق اعتباراً من منتصف الشهر الماضي حيث تتركز زراعته في كل مناطق المحافظة ولا سيما طفس وداعل ونوى وتل شهاب.

وبلغت المساحة المزروعة بمحصول البطيخ الأحمر في الموسم الماضي 865 هكتاراً منها 675 مروياً والباقي بعلاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات