تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

باحث اقتصادي: يجب رفع المستوى الأدنى للرواتب ولأجور الى 300 الف ليرة فما فوق وإلغاء ضريبة الدخل

بانوراما سورية:

أكد الباحث الاقتصادي احمد اديب احمد أهمية العمل على رفع المستوى الأدنى للأجور ليصل إلى ٣٠٠ ألف فما فوق، وإلغاء ضريبة الدخل على الرواتب والأجور لأنها لا تتحمل العبء الضريبي المفروض عليها.
كما نوه ‏د. أحمد أديب أحمد‏ في حديث صحفي إلى دور وأهمية سعي الحكومة لتحصيل إيراداتها من الضرائب المفروضة على الأغنياء وأصحاب رؤوس الأموال، والتركيز على ما يتعلق بضرائب الرفاهية وأمثالها، وذلك لأن الضرائب المفروضة على الأرباح سيتحملها المستهلك النهائي من خلال ارتفاع أسعار السلع. وبالتالي يجب أن تكون لدينا خطة ضريبية ذكية تجني الإيرادات دون التأثير على حركة السوق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن “باحث اقتصادي: يجب رفع المستوى الأدنى للرواتب ولأجور الى 300 الف ليرة فما فوق وإلغاء ضريبة الدخل”

  1. من المعيب في دولة مثل سوريا أن يكون دخل المواطن دخله الشهري مع اسرته أقل من خمسة وعشرون دولارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات