تخطى إلى المحتوى

إطلاق ثلاث خدمات جديدة خاصة بالجالية السورية المقيمة في الخارج عبر بوابة المركز القنصلي الإلكتروني 

دمشق:

أطلقت وزارة الخارجية والمغتربين بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة ثلاث خدمات جديدة عبر الموقع القنصلي الإلكتروني، وذلك من خلال التحديث الجديد للموقع، وإضافة الخدمات الجديدة إليه، بالإضافة للخدمات المقدمة سابقاً للجالية السورية المقيمة في الخارج من خلال البوابة الإلكترونية للمركز القنصلي الإلكتروني.

وتأتي إضافة هذه الخدمات ضمن عمل الحكومة السورية في إطار سعيها لتقديم الخدمات الإلكترونية للجالية السورية المقيمة خارج القطر وإنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني يسهل ويسرع من تقديم الخدمات الجديدة عبر البوابات الإلكترونية.

مركز خدمة المواطن الإلكتروني أوضح أن الخدمات الثلاث الجديدة المضافة هي إصدار جواز السفر العادي والمستعجل وتجديد جواز السفر المستعجل، لافتا إلى أن المدة المتوقعة لإصدار جواز السفر العادي عبر الموقع هي 15 يوما، بينما يصدر جواز السفر المستعجل من خلال البوابة الإلكترونية للمركز القنصلي الإلكتروني ويتم تجديده خلال 48 ساعة.

وأشار مركز خدمة المواطن الإلكتروني إلى أنه تم تقديم عدد من الخدمات منذ إطلاق المركز القنصلي الإلكتروني لخدماته، وهي خدمة تجديد جواز السفر العادي وإصدار وثائق خلاصة السجل العدلي وبيان حركة دخول وخروج والتأكد من شهادة قيادة السيارة، إضافةً لاستخراج وثائق السجل المدني وهي (بيان زواج – بيان طلاق – بيان ولادة – بيان وفاة – بيان قيد فردي – بيان عائلي).

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات