تخطى إلى المحتوى

تكريم الفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية للمبدعين للعام 2022

دمشق:

تقديراً لإثرائهم الحياة الفكرية والفنية والثقافية، وعرفاناً لهم بالجميل على ما قاموا به من إسهامات تركت بصمات كبيرة عبر أعمالهم الإبداعية المتميزة التي أثرت المشهد الثقافي، كرمت وزارة الثقافة الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لعام 2022 وقلدت وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح امس الميداليات التذكارية للمبدعين السادة الأديب فرحان بلبل في مجال الآداب، والفنان التشكيلي الدكتور محمد غنوم في مجال الفنون والأستاذ الدكتور فايز الداية في مجال النقد والدراسات والترجمة.
وأكدت وزيرة الثقافة بان الجائزة هي مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد حين اصدر مرسوم جمهوري عام ٢٠١٢ بمنح جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية للمبدعين لفئتين عمريتين، واليوم نحن منحنا جائزة الدولة التقديرية لثلاثة من مبدعينا
وقالت د. مشوّح فخورون جداً بمبدعينا، والجائزة كما تفضل الرئيس بشار الأسد حين منح وسام أمية ذا الرصيعة لسيدة الثقافة الدكتورة نجاح العطار ” الوسام لا يمنح لوسام ” هي فعلاً اوسمة تمنح لعلامات فارقة في حياتنا الثقافية، والوسام لايكبر به صاحبه بل يكبر هو بحامله، و اليوم نحن نكبر بحاملي جوائز الدولة التقديرية نكبر بمبدعينا في كل الفئات الثقافية الفنانون التشكيليون، والادباء ، والمسرحيون والعاملون في حقول الفن الإبداعية شتى، نكبر بهم ونتمى لهم دوام العطاء فالساحة متعطشة لإبداعاتهم وندعوا الجميع للإقتداء بهم وان يقدموا مالديهم، والثقافة السورية مستمرة ومعطاءة وولادة ومهما اشتدت الظروف، علينا ألا نتقاعس في المجالات الإبداعية.
يشار إلى أن جائزة الدولة التقديرية أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين وذلك تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني ونالها على مدى 11 عاماً ثلاثة وثلاثون شخصية فكرية وفنية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات