تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

استزراع مليون و ١٥٠ ألف اصبعية من أسماك الكارب والمشط في سد الرستن وبحيرة قطينة بحمص

حمص:

بهدف إعادة إعمار المسطحات المائية وتحسين المخزون السمكي ضمنها تم امس تنفيذ المرحلة الأخيرة من استزراع الاصبعيات السمكية في بحيرة قطينة بحمص وذلك بحضور الرفيق نديم علي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص رئيس مكتب الفلاحين والدكتور عبد اللطيف علي المدير العام للهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية والرفيق سليمان عز الدين رئيس اتحاد الفلاحين بحمص والرفيق نزار يونس عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين وأمين وأعضاء قيادة شعبة القصير و الفرق الحزبية بالقصير ورئيس الرابطة الفلاحية ورئيس دائرة الزراعة بالقصير ومدراء تنمية الاحياء المائيه والحماية والاستثمار في الهيئة ومدير مركز الثروة السمكية بحمص وفنيين من مركز ابحاث الهيئة بالسن وأبناء المجتمع المحلي
حيث تم استزراع البحيرة ب ١٣٧ ألف اصبعية كمرحلة اخيرة ليصبح المجموع الاجمالي المنفذ في البحيرة ٦٥٠ ألف اصبعية من أسماك الكارب والمشط.

كما تم استزراع سد الرستن ب ٥٠٠ ألف اصبعية من أسماك الكارب والمشط ليصبح الإجمالي المستزرع في سدود المحافظة مليون و١٥٠ ألف اصبعية وفق الخطة الموضوعة لهذه الغاية .

وأوضح الدكتور عبد اللطيف علي ان الهيئة قامت منذ بداية العام الحالي بوضع خطة كاملة وشاملة لاستزراع السدود والبحيرات والمسطحات والسدات المائية ب مليونين و ٢٠٠ ألف اصبعية في مختلف المحافظات السورية بما يتناسب مع مناخ السد وطبيعة المسطح المائي بهدف إعمار المخزون السمكي في هذه السدود والمسطحات المائية وزيادة إنتاج الثروة السمكية فيها وتنميتها وتطويرها بما يساهم في دعم الأمن الغذائي للمجتمعات المحيطة بتلك المسطحات داعيا الصيادين والمجتمع المحلي الى ضرورة الحفاظ على هذه الاصبعيات وعدم استخدام الوسائل الجائرة في الصيد.

كما قام السيد المدير العام للهيئة بزيارة الى مركز حمص للثروة السمكية ولقاء العاملين فيه والاطلاع على واقع العمل ضمن المركز واستمع الى مشاكل العاملين فيه مؤكدا على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض العمل ، واثنى على جهودهم وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهد للوصول بواقع القطاع الى أفضل ما يمكن .
تخلل الزيارة اللقاء مع الاخوة الصيادين وبعض الاخوة المربين والاستماع الى مطالبهم وشكاويهم والتي تضمنت استزراع البحيرات بشكل دائم وانشاء جمعيات للصيادين ومساعدتهم في ترخيص القوارب .

وبنهاية الزيارة تم الاطلاع على الموقع المخصص لاقامة مركز حمص للثروة السمكية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات