تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

محافظ طرطوس يلتقي أصحاب المشاريع الاستثمارية المتعثرة لمحاولة المساعدة في إعادة إقلاعها

طرطوس:

بهدف الوقوف على واقع المشاريع الاستثمارية المتعثرة في محافظة طرطوس وتذليل العقبات التي تعترضها
التقى السيد محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل امس أصحاب المشاريع الاستثمارية على مختلف أنواعها السياحية والصناعية وبحضور جميع الجهات المعنية من المحافظة والسياحة وفرع الاستثمار، وذلك في مدرج المحافظة.

وخلال اللقاء تم مناقشة واقع /38/ مشروعا سياحيا متعثرا وعرض أسباب تعثرها، إذ تركزت على قلة التمويل نتيجة التضخم الاقتصادي الحاصل والتي عبر أصحابها عن حاجتهم إلى قروض بمبالغ كافية لاستكمال المشاريع وسط قيم حالية تعادل /500/ مليون للقروض وهي غير كافية على الإطلاق كما تحدثوا عن تخوفهم من ضعف القوة الشرائية المتزايد والذي من شأنه إضعاف استثمار هذه المشاريع مستقبلا.
في حين هناك /3/ مشاريع مرخصة وفق قانون الاستثمار لم تدخل سوق الإنتاج و خاصة معامل الادوية، والتي عبر أصحابها عن استعدادهم ورغبتهم الحقيقية بمتابعة هذه المشاريع في حال صدور القرارات اللازمة .

وعن المشاريع الصناعية الخاضعة للبلاغ 15/4/ب لعام 2017 والبالغ عددها /12/مشروعا، بين أمين عام المحافظة (رئيس لجنة البلاغ) أن البلاغين رقم/41/و/42/لعام 2022 كفيلان بحل معظم العقبات التي تعترض المشاريع المذكورة.

السيد المحافظ بين ان هذا اللقاء إنما هو بتوجيه حكومي، لافتا إلى أهمية القطاع الخاص في عملية التنمية وبناء الوطن جنبا إلى جنب مع القطاع العام وأن الهدف من هذا اللقاء هو الوقوف على كل العقبات التي تعيق استكمال وإقلاع هذه المشاريع وأن كل ما تم طرحه سيتم دراسته ومعالجته على الصعيد المحلي بالتوازي مع مخاطبة الجهات المركزية بما يخص الحلول التي تتوجب ذلك.

حضر اللقاء السيدة رئيس مجلس المحافظة والسادة نائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وجميع المدراء المعنيين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات