تخطى إلى المحتوى

تخفيض الرسوم الجمركية وتمويل استيراد المواد الأولية.. ابرز المقترحات لإعادة إقلاع صناعة البراميل والأنابيب المعدنية في منطقة القلمون

دمشق:

بناءً على طلب السيد محافظ ريف دمشق الأستاذ صفوان ابو سعدى لتبيان اسباب المشكلات التي أدت إلى توقف عدد من المنشآت المتخصصة بصناعة البراميل والأنابيب المعدنية في القلمون بالريف الدمشقي، ووضع الحلول الممكنة لإعادة دوران عجلتها وضرورة تأمين التمويل اللازم لضمان عدم توقف هذه المعامل.. عُقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع برئاسة الأستاذ لؤي نحلاوي نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها مع عدد من السادة صناعيي الأدوات المنزلية الكهربائية والمدافئ والأنابيب المعدنية، والذي ناقش المشكلات ووضع الحلول لتوفير المواد الأولية وخاصة (رول الصاج) نظراً لارتفاع رسومه الجمركية ومصاريف الشحن وارتفاع الاسعار الاسترشادية مما أدى إلى ضعف المنافسة مع دول الجوار وارتفاع اسعارها محليا.
وطالب الحضور بأن لاتتجاوز الرسوم الجمركية للصاج 1% كما في دول الجوار وضرورة اصدار الصك التشريعي لمعالجة تشوهات التعرفة الجمركية ، و مخاطبة الجهات المعنية لمنح الصناعي التمويل اللازم لاستيراد المواد الأولية المخصصة لمنشأته مما يساعد بتخفيض تكاليف المنتج النهائي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات