تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

انتهاء أعمال صيانة أوتوستراد اللاذقية- طرطوس

يوسف علي:
أوضح المهندس مصعب أحمد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أن أعمال صيانة أوتوستراد اللاذقية – طرطوس انتهت من خلال عقد أبرم مع فرع الشركة العامة للطرق والجسور، حيث تضمن العقد أعمال صيانة المواقع الأكثر تضرراً بالمجبول الإسفلتي من الجهتين الغربية والشرقية على طول الأتوستراد ٣٥ كم ضمن الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية، وبعرض حوالي ١٦ متراً لكل جانب.
وفيما يتعلق بالميول الفنية، بيّن أحمد أنه تمت مراعاة الميول الطولية والعرضية لتجنب تجمع مياه الأمطار وعلى مواقع الأوتوستراد مع الحفاظ على استوائية مناطق الاستقامات والميول العرضية والطولية حسب المنحنيات الشاقولية والأفقية للطريق.
وأشار أحمد إلى أن مشروع وصل أتوستراد اللاذقية – طرطوس مع طريق الساحل- الغاب، هو مشروع حيوي وإستراتيجي، وتمت دراسته بالكامل واستملاكه، ويحتاج تأمين الاعتمادات اللازمة لتنفيذه ويوفر الكثير من الوقود للعربات ويوفر الوقت والجهد ويقلّص طول الطريق، كما يعزز الأمان الطرقي من خلال تجنب المرور بالمنعطفات الخطرة والقاسية.

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات