تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن في محافظة حلب

حلب:

بين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه تم زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن منها 15 ألف هكتار مروي و24 ألف هكتار بعل، وذلك من إجمالي المساحة المخططة البالغة 150 ألف هكتار، بينما بلغت المساحة المزروعة بالشعير 65 ألف هكتار.

وأكد حرصوني أنه تم حصاد 35500 هكتار من المساحة المزروعة بالذرة البالغة 37500 هكتار، تم تسويق 1872 طن منها للمؤسسة العامة للأعلاف، بينما تم تسويق 1378 طن من إنتاج من إنتاج المحافظة من محصول القطن إلى المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

وخلال جولة ميدانية إلى الريف الشرقي والغربي للمحافظة اطلع حرصوني على واقع زراعة محصول القمح في تلك المناطق ونسب التنفيذ وألية توزيع المازوت الزراعي للفلاحة على المزارعين وتطبيق الآلية الجديدة من قبل اللجان المسؤولة عن التوزيع في محطات الوقود من خلال البطاقات الكرتونية المعدة خصيصاً لهذا الغرض.

والتقى حرصوني المزارعين واستمع الى مطالبهم، واطلع خلال الجولة على مراحل تأهيل مشروع تأهيل البنك الوراثي في المركز الدولي للبحوث الزراعية (ايكاردا).

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات