تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن في محافظة حلب

حلب:

بين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه تم زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن منها 15 ألف هكتار مروي و24 ألف هكتار بعل، وذلك من إجمالي المساحة المخططة البالغة 150 ألف هكتار، بينما بلغت المساحة المزروعة بالشعير 65 ألف هكتار.

وأكد حرصوني أنه تم حصاد 35500 هكتار من المساحة المزروعة بالذرة البالغة 37500 هكتار، تم تسويق 1872 طن منها للمؤسسة العامة للأعلاف، بينما تم تسويق 1378 طن من إنتاج من إنتاج المحافظة من محصول القطن إلى المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

وخلال جولة ميدانية إلى الريف الشرقي والغربي للمحافظة اطلع حرصوني على واقع زراعة محصول القمح في تلك المناطق ونسب التنفيذ وألية توزيع المازوت الزراعي للفلاحة على المزارعين وتطبيق الآلية الجديدة من قبل اللجان المسؤولة عن التوزيع في محطات الوقود من خلال البطاقات الكرتونية المعدة خصيصاً لهذا الغرض.

والتقى حرصوني المزارعين واستمع الى مطالبهم، واطلع خلال الجولة على مراحل تأهيل مشروع تأهيل البنك الوراثي في المركز الدولي للبحوث الزراعية (ايكاردا).

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات