تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن في محافظة حلب

حلب:

بين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه تم زراعة 39 ألف هكتار من محصول القمح حتى الآن منها 15 ألف هكتار مروي و24 ألف هكتار بعل، وذلك من إجمالي المساحة المخططة البالغة 150 ألف هكتار، بينما بلغت المساحة المزروعة بالشعير 65 ألف هكتار.

وأكد حرصوني أنه تم حصاد 35500 هكتار من المساحة المزروعة بالذرة البالغة 37500 هكتار، تم تسويق 1872 طن منها للمؤسسة العامة للأعلاف، بينما تم تسويق 1378 طن من إنتاج من إنتاج المحافظة من محصول القطن إلى المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

وخلال جولة ميدانية إلى الريف الشرقي والغربي للمحافظة اطلع حرصوني على واقع زراعة محصول القمح في تلك المناطق ونسب التنفيذ وألية توزيع المازوت الزراعي للفلاحة على المزارعين وتطبيق الآلية الجديدة من قبل اللجان المسؤولة عن التوزيع في محطات الوقود من خلال البطاقات الكرتونية المعدة خصيصاً لهذا الغرض.

والتقى حرصوني المزارعين واستمع الى مطالبهم، واطلع خلال الجولة على مراحل تأهيل مشروع تأهيل البنك الوراثي في المركز الدولي للبحوث الزراعية (ايكاردا).

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات