تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

محافظة ريف دمشق.. دورة تدريبية لتمكين المجالس المحلية فنياً ومالياً

ريف دمشق:

بحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى
افتتحت يوم الثلاثاء 13/12/2022 أعمال الدورة التدريبية التي أطلقتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتمكين المجالس المحلية فنياً ومالياً.

تهدف الدورة لتعزيز قدرات المجالس المحلية من خلال التعريف بدورها وصلاحياتها وأهم القوانين الناظمة لعملها.
حيث تركزت محاورها هذا اليوم حول:
القانون المالي للوحدات الإدارية رقم /37 /لعام /2021 وشرحاً لموارد البلديات، واهمية إيلاء المشاريع التنموية اولوية كبيرة.وكيفية إعداد موازنات مجالس المدن والبلدان والبلديات وإعداد خطة الاحتياجات والأولويات في قطاع الإيواء.

الدورة التي أقيمت في المجمع التربوي بضاحية قدسيا و تستمر على مدى يومين، حاضر فيها اليوم كلّ من : الأستاذة منى جبيلي المحاضرة الأولى بعنوان القانون المالي للوحدات الادارية رقم ٣٧ لعام ٢٠٢١ المحاضرة الثانيةالأستاذة ملكة السعدي بعنوان اعداد موازنةالوحدات الادارية
واستهدفت رؤساء المجالس المحلية ومحاسبي المدن والبلدان والبلديات

كما شارك الحضور في اليوم الأول للدورة السادة رئيس مجلس المحافظة و أمين عام المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من مدراء الامانة العامة لمحافظة ريف دمشق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات