تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

زراعة طرطوس:  495 ألف غرسة حراجية و287 ألف غرسة مثمرة جاهزة للبيع والتوزيع في محافظة طرطوس

طرطوس:

بلغت خطة التحريج في محافظة طرطوس لهذا الموسم 57 هكتار، بينما يبلغ عدد الغراس الحراجية الجاهزة للبيع والتوزيع 495 ألف غرسة في مشاتل طرطوس والنبي متى والصوراني والشعرة وكفرفو.

مدير الزراعة المهندس علي يونس بين أن الغراس الحراجية المتوفرة في تلك المشاتل تتنوع بين السرو والشوح والخرنوب والكستنا والصنوبر الثمري والغار والكينا والكازورينا وأنواع أخرى حيث يتم تسليم الغراس المتوفرة لفرق التحريج والمواطنين الراغبين بالشراء وفق الكميات المتوفرة والأسعار المحددة من قبل الوزارة، لافتاً إلى أن عمليات التحريج مستمرة حتى تنفيذ كامل الخطة لهذا الموسم.

وأكد يونس أن أعداد الغراس المثمرة والجاهزة للبيع يبلغ حوالي 287 ألف غرسة منها 57484 غرسة حمضيات مطعمة والباقي من أنواع الزفير والزيتون والكيوي والأفوكادو والتفاح والإجاص المطعم والجوز البذري والإكي دنيا والتين والرمان والمشمش البذري واللوز والتوت الأحمر المبكر والكاكي، حيث يتم توزيع الغراس المثمرة على الفلاحين الراغبين بزراعة حقولهم أو ترقيع بساتينهم، وماتزال عمليات البيع مستمرة في كافة المراكز الزراعية وبموجب البطاقة العائلية والأسعار المحددة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات