تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

مؤسسة “أشرقت التنموية” تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة…. وفاء أبو حمره: حريصون على تقديم الدعم للمعاقين وتمكين النساء المعيلات وتحفيز الشباب المبدع

بانوراما سورية:
بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وبالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع نظمت مؤسسة أشرقت التنموية برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ريف دمشق احتفالية في مقرها بضاحية الثامن من آذار تضمنت عروض وفقرات فنية وغنائية ومشاهد مسرحية قدمها أطفال المؤسسة، وعرضاً لبعض قصص نجاح المعاقين التي أظهرت إرادتهم القوية في تحدي إعاقتهم وتحقيق التميز.
وأكد شوقي عون مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق أن الاحتفال باليوم العالمي للمعاق الذي يصادف في ٣ كانون الأول من كل عام هو مناسبة لزيادة الفهم والاهتمام بقضايا المعاقين والوقوف يداً واحدة لدعمهم ودمجهم في المجتمع، وشكر عون مؤسسة أشرقت على جهودها الواضحة في دعم هذه الشريحة بمختلف المجالات.
من جانبها أكدت السيدة وفاء أبو حمره نائب رئيس مجلس الأمناء حرص المؤسسة الدائم على الاحتفال سنوياً بهذه المناسبة بهدف تسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع للاهتمام بها وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لرعايتها وتلبية احتياجاتها ونشر الوعي بحقوقها ليصبحوا فاعلين في مجتمعهم، وأوضحت أن أهداف المؤسسة تركز تمكين النساء المعيلات من خلال تأمين فرص عمل لهم بعد دراسات اجتماعية واقتصادية معينة لهن، إضافة لدعم الشباب وكافة حالات التميز والإبداع وتقديم الرعاية اللازمة.
وأشارت إلى مشاريع المؤسسة، ومنها مشروع للخياطة في صحنايا لتشغيل مجموعة من النساء المعيلات وذوي إعاقة إضافة لإقامة العديد من الدورات المجانية بمجالات مختلفة، والتي تحظى بإقبال كبير.
وبينت السيدة ازدهار العلي مديرة ثانوية الضاحية وعضو مجلس أمناء بالمؤسسة أن المؤسسة تعمل منذ تأسيسها عام 2019 بشكل دؤوب على التواصل مع عدد كبير من ذوي الإعاقة لرعايتهم وتقديم المساعدة والدعم لهم، حيث ساهمت بتقديم ١٥٠ كرسي للمعاقين ودعم مادي لإجراء عمليات جراحية لحالات معينة بالشراكة مع جمعيات خيرية، لافتة إلى سعي المؤسسة لخدمة هذه الشريحة ورفع سويتها في المجتمع وخصوصا في ظل الظروف الحالية الصعبة.
وتحدث يحيى غنام مدير الموارد البشرية بشركة مدار للكيماويات عن دعم الشركة للفعاليات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ودورها في دعم المبادرات الخيرية، مؤكداً على أهمية مشاركة كل الشركات والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص في تقديم كل أشكال الدعم سواء للمعاقين أو المحتاجين من أبناء الوطن.

واختتمت الفعالية بتكريم الأطفال المشاركين والمدربين تقديراً لتميزهم وجهودهم الخيرة.
حضر الاحتفالية رئيس مجلس بلدية ضاحية الثامن من آذار السيدة ميادة مسعود وعدد من أعضاء المجلس، وممثلين عن بعض الجمعيات الأهلية وحشد من أهالي الأطفال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات