تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

الأمانة السورية للتنمية ومحافظة ريف دمشق تطلقان مبادرة لتنظيف نهر الديراني لسقاية 2100هكتار وإرواء 250000 شجرة

ريف دمشق:

عقد محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعا موسعا مع فريق الأمانة السورية للتنمية وذلك بهدف تنفيذ مبادرة تهدف إلى تنظيف مجرى نهر الأعوج وخاصة قسم الديراني

وتحدث رؤساء المجالس المحلية المعنيين عن ضرورة دعم البلديات المستهدفة بهذا العمل بالآليات والمحروقات..

ووجه المحافظ فرع المحروقات و هيئة الموارد المائية والخدمات الفنية لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المبادرة..

وركز أبو سعدى على أهمية تشارك المجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية في هذه الأعمال وخاصة أن ثقافة أهل المنطقة كانت تتجه قبل الأحداث بأن يقوم الأهالي بتنظيف مجرى النهر بعمل تطوعي مشددا على رؤساء المجالس المحلية المعنية بضرورة التواصل مع الأهالي بشكل مستمر للمشاركة بهذه الأعمال.
وعلى نفس الصعيد أكد المحافظ على أهمية تنفيذ محطات المعالجة المكانية في كل قرية وفعالية اقتصادية لتكرير المياه والإستفادة منها في الأعمال الزراعية لإعادة توسعة المساحات الخضراء

وأكد المحافظ على رئيس اتحاد الفلاحين ومدير الزراعة لتفعيل الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية في المناطق المذكورة على أن تبدأ الحملة اعتباراً من السبت القادم..

يذكر أن هذه المبادرة يجب أن تحقق أهدافها الملحوظة وهي سقاية 2100 هكتار وري 250000 شجرة وكل ما تم ذكره سيكون بدعم مباشر من الأمانة السورية للتنمية..

ووجه المحافظ مدير زراعة ريف دمشق بتوزيع الغراس المثمرة والحراجية المطلوبة للمزارعين لإعادة توسعة المساحات الخضراء وشدد المحافظ على مدير الموارد المائية للعمل على إزالة جميع التعديات على نهر الديراني وخاصة في خان الشيح ودروشا والتي من بينها تعديات مخفية تحت الأرض والعمل على ترحيل الأنقاض الموجودة على حرم النهر وعلى سريره .
حضر الإجتماع عضوي المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والزراعة ورئيس إتحادفلاحي دمشق وريفها ومدراء( الزراعة /الموارد المائية/المحروقات ورؤساء المجالس المحلية في داريا/ معضمية الشام/ بلديات : عرطوز/ منشية خان الشيح/ دروشا .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات