تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

الأمانة السورية للتنمية ومحافظة ريف دمشق تطلقان مبادرة لتنظيف نهر الديراني لسقاية 2100هكتار وإرواء 250000 شجرة

ريف دمشق:

عقد محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعا موسعا مع فريق الأمانة السورية للتنمية وذلك بهدف تنفيذ مبادرة تهدف إلى تنظيف مجرى نهر الأعوج وخاصة قسم الديراني

وتحدث رؤساء المجالس المحلية المعنيين عن ضرورة دعم البلديات المستهدفة بهذا العمل بالآليات والمحروقات..

ووجه المحافظ فرع المحروقات و هيئة الموارد المائية والخدمات الفنية لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المبادرة..

وركز أبو سعدى على أهمية تشارك المجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية في هذه الأعمال وخاصة أن ثقافة أهل المنطقة كانت تتجه قبل الأحداث بأن يقوم الأهالي بتنظيف مجرى النهر بعمل تطوعي مشددا على رؤساء المجالس المحلية المعنية بضرورة التواصل مع الأهالي بشكل مستمر للمشاركة بهذه الأعمال.
وعلى نفس الصعيد أكد المحافظ على أهمية تنفيذ محطات المعالجة المكانية في كل قرية وفعالية اقتصادية لتكرير المياه والإستفادة منها في الأعمال الزراعية لإعادة توسعة المساحات الخضراء

وأكد المحافظ على رئيس اتحاد الفلاحين ومدير الزراعة لتفعيل الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية في المناطق المذكورة على أن تبدأ الحملة اعتباراً من السبت القادم..

يذكر أن هذه المبادرة يجب أن تحقق أهدافها الملحوظة وهي سقاية 2100 هكتار وري 250000 شجرة وكل ما تم ذكره سيكون بدعم مباشر من الأمانة السورية للتنمية..

ووجه المحافظ مدير زراعة ريف دمشق بتوزيع الغراس المثمرة والحراجية المطلوبة للمزارعين لإعادة توسعة المساحات الخضراء وشدد المحافظ على مدير الموارد المائية للعمل على إزالة جميع التعديات على نهر الديراني وخاصة في خان الشيح ودروشا والتي من بينها تعديات مخفية تحت الأرض والعمل على ترحيل الأنقاض الموجودة على حرم النهر وعلى سريره .
حضر الإجتماع عضوي المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والزراعة ورئيس إتحادفلاحي دمشق وريفها ومدراء( الزراعة /الموارد المائية/المحروقات ورؤساء المجالس المحلية في داريا/ معضمية الشام/ بلديات : عرطوز/ منشية خان الشيح/ دروشا .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات