تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

شاب في السويداء يطلق مبادرة للتشجيع على الزراعة ونشر الثقافة

مبادرة مجانية للتشجيع على الزراعة ونشر الثقافة والفن والمحبة يقوم بها الشاب ناصر أبو طافش، وذلك ضمن مشتل زراعي أسسه وسط السوق الرئيسي لمدينة السويداء.

المبادرة كما ذكر ناصر خلال حديثه لوكالة سانا بدأت مع استثماره لأحد المباني الفارغة المطلة على أحد الشوارع الحيوية بالمدينة، وتحويله لمشروع مشتل يضم أنواعاً مختلفة من النباتات، وخصص جزءاً منها لتقديمها مجاناً لأصحاب المحال التجارية الراغبين بزراعتها ضمن أصص، بهدف نشر غطاء أخضر وسط سوق المدينة انطلاقاً من فوائد النبات البيئة والجمالية.

وجعل ناصر 39 عاماً أيضاً من موقع المشتل الذي يحوي نباتات زينة وحراجية ومثمرة متنفساً مجانياً لكل من أراد ممارسة هوايته فيه من العزف أو الرسم أو القراءة، بحيث خصص عدداً من الكتب التي يمتلكها لمن يرغب قراءتها.

ووجدت إحدى الزائرات للمشتل المعلمة غفران الصفدي أنه من الجميل الجمع بين النبات والفن والكتاب في مكان واحد، وخاصة في هذه الظروف التي نحن بحاجة فيها لنشر القيم والمعرفة والابتعاد عن التوتر، مبينة أنها ستقوم بزيارته برفقة طلاب مدرستها لممارسة هواياتهم بالمطالعة فيه.

فيما لفت صاحب أحد المحال التجارية المجاورة رائد أبو عمار إلى أهمية مبادرة ناصر كونها ساهمت بتحسين المكان، وإضفاء طابع جمالي عليه، حيث حصل على نباتات مجاناً، وزرع قسماً منها كنباتات للزينة أمام محله.

عمر الطويل

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات