تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

شاب في السويداء يطلق مبادرة للتشجيع على الزراعة ونشر الثقافة

مبادرة مجانية للتشجيع على الزراعة ونشر الثقافة والفن والمحبة يقوم بها الشاب ناصر أبو طافش، وذلك ضمن مشتل زراعي أسسه وسط السوق الرئيسي لمدينة السويداء.

المبادرة كما ذكر ناصر خلال حديثه لوكالة سانا بدأت مع استثماره لأحد المباني الفارغة المطلة على أحد الشوارع الحيوية بالمدينة، وتحويله لمشروع مشتل يضم أنواعاً مختلفة من النباتات، وخصص جزءاً منها لتقديمها مجاناً لأصحاب المحال التجارية الراغبين بزراعتها ضمن أصص، بهدف نشر غطاء أخضر وسط سوق المدينة انطلاقاً من فوائد النبات البيئة والجمالية.

وجعل ناصر 39 عاماً أيضاً من موقع المشتل الذي يحوي نباتات زينة وحراجية ومثمرة متنفساً مجانياً لكل من أراد ممارسة هوايته فيه من العزف أو الرسم أو القراءة، بحيث خصص عدداً من الكتب التي يمتلكها لمن يرغب قراءتها.

ووجدت إحدى الزائرات للمشتل المعلمة غفران الصفدي أنه من الجميل الجمع بين النبات والفن والكتاب في مكان واحد، وخاصة في هذه الظروف التي نحن بحاجة فيها لنشر القيم والمعرفة والابتعاد عن التوتر، مبينة أنها ستقوم بزيارته برفقة طلاب مدرستها لممارسة هواياتهم بالمطالعة فيه.

فيما لفت صاحب أحد المحال التجارية المجاورة رائد أبو عمار إلى أهمية مبادرة ناصر كونها ساهمت بتحسين المكان، وإضفاء طابع جمالي عليه، حيث حصل على نباتات مجاناً، وزرع قسماً منها كنباتات للزينة أمام محله.

عمر الطويل

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات