تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

خلال جلستهم الثالثة .. أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بتحقيق العدالة في التقنين الكهربائي… تأمين المياه بالتزامن مع التغذية الكهربائية

دمشق:

تابع مجلس محافظة دمشق أعمال دورته العادية الأولى برئاسة المهندس محمد إياد الشمعة رئيس المجلس وناقش خلال جلسته الثالثة اليوم طروحات الأعضاء المتعلقة بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة والنقل والمواصلات والزراعة والري والثروة المعدنية ونقل أملاك الدولة.

وطالب الأعضاء بالصيانة الدائمة لأبراج الخليوي بسبب ضعف شبكة الإنترنت وسوء التغطية في الهواتف الخليوية ومعالجة التوقف المؤقت بالهواتف الارضية في الجزيرتين 16 _ 24 بالشام الجديدة عن العمل والتنسيق بين مؤسسة المياه والكهرباء لتأمين المياه بالتزامن مع التغذية الكهربائية وتحقيق العدالة في التقنين الكهربائي بين جميع المناطق وإحداث مركز لدفع فواتير الهاتف في حي الورود وتقليم أشجار الكينا التي تحجب الشاخصات والإشارات المرورية

ودعا أعضاء المجلس إلى الإسراع في تنفيذ الحل المروري في الجادات العليا لمنطقة الشيخ محي الدين وإزالة الأعمدة والسلاسل الحديدة المستخدمة في حجز المواقف الخاصة للسيارات بشكل غير نظامي وصيانة شاخصات المرور بشكل دوري ومكافحة ظاهرة الدارجات النارية المخالفة ضمن المدينة ومخالفة الأشخاص الذين يرمون القمامة من السيارات والحد من زيادة عدد الركاب في وسائل النقل الجماعي أكثر من المسموح به وعدم السماح للسيارات الشحن الكبيرة المبيت ضمن أحياء وشوارع المدينة ودراسة مقترح تخفيض أجور النقل الداخلي العام وتشديد الرقابة على الاحراش والحدائق منعا لحدوث قطع الاشجار وتنظيم الضبوط اللازمة بحق كل من يقوم باعمال القطع الجائر وفقا للأنظمة والقوانين.

رئيس فرع المرور بدمشق العميد خالد الخطيب بين أنه تتم متابعة الدراجات النارية المخالفة وحجز كل الدراجة مخالفة لقانون السير إضافة لمتابعة مخالفات رمي القمامة من السيارات ومتابعة الازدحام في باصات النقل الداخلي وتنظم الضبوط بحق المخالفين أما فيما يتعلق بوقوف الشاحنات الكبيرة في شوارع وأحياء المدينة ولاسيما في المنطقة الصناعية يمنع دخول كل شاحنة يزيد وزنها عن /4200/ كغ.

بدوره اوضح مدير هندسة المرور والنقل المهندس سامر حداد أن المديرية تقوم حالياً بإعداد دراسة شاملة لصيانة وإعادة تأهيل جميع شاخصات المرور ولاسيما في الشوارع الرئيسية ومحاور المدينة ونحن بانتظار توريد الشاخصات للمديرية أما بالنسبة للحل المروري المقترح في منطقة الشيخ محي الدين الجادات العليا فقد عرض المقترح سابقا على لجنة السير والتوجيه بالتوسع بالدراسة بالتعاون بين مديرية هندسة المرور وفرع مرور دمشق.

وأكد حداد أن وضع الأعمدة والجنازير لحجز المواقف الخاصة هو مخالف حتى لو كان الموقف الخاص مرخص من قبل المحافظة وتقوم المديرية بمتابعة هذا الموضوع ومعالجته فوراً لافتا إلى أن مشروع مصفات مرخص له العمل في المناطق التجارية والأسواق وهناك لجنة مشرفة تستقبل شكاوي المواطنين عن هذا الموضوع.

مدير اتصالات دمشق المهندس نعمان باسيل بين أن سبب التوقف المؤقت في الهواتف بالجزيرة 16 _24 في منطقة الشام الجديدة هو مدة التغذية الكهربائية للمقسم غير كافية لشحن البطاريات رغم وجود ألواح طاقة شمسية وحالياً يجري العمل على تنفيذ البنية التحتية لتمديد خط الفايبر نت للجزر المذكورة للمنازل والشركات.

وبالنسبة لضعف التغطية لشبكات الهاتف الخليوي أوضح باسيل أنه يوجد حاليا عقد لتنفيذ توريد بطاريات جديدة للأبراج وسيتم تبديل كافة بطاريات الأبراج قريباً وتباعاً أما بالنسبة لأحداث مركز لدفع فواتير الهاتف في حي الورود فيوجد مركز دمر وهو قريب من الحي.

من جانبه بين مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس سامر الطباع حول مطالب الأعضاء بضرورة التنسيق بين شركة الكهرباء ومؤسسة المياه لتأمين المياه بالتزامن مع التغذية الكهربائية أنه يتم التواصل بشكل دائم مع مدير شركة الكهرباء دمشق وشركة كهرباء ريف دمشق لضمان تأمين التيار الكهربائي بشكل مستمر للمصادر الرئيسية نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ الرئيسية في مدينة دمشق إلا انه نظرا للظروف الراهنة لواقع الكهرباء فإنه يتم في بعض الاحيان فقدان التوتر عن بعض المصادر الرئيسية وهذا يؤدي الى نقصان كمية المياه المنتجة.

وأكد الطباع أن المؤسسة تعمل على مدار الساعة لتأمين ضخ المياه الى كافة المناطق والأحياء في مدينة دمشق وريفها ضمن برنامج التزويد المعلن عنه كما تعمل المؤسسة حاليا وبالتعاون مع وزارة الكهرباء من خلال التنسيق مع شركة كهرباء دمشق لتأمين خط كهربائي معفى من التقنين وبالتالي ضمان وصول المياه بشكل مستمر وفق البرنامج المعلن عنه إضافة لتأمين مخرج معفى من التقنين الكهربائي لمركز ضخ الزاهرة والعقدة الثامنة لضمان تأمين المياه في أطراف الشبكة.

من جهته بين مدير الحدائق سومر فرفور ان المديرية تقوم بشكل دوري بتقليم الاشجار ولاسيما المتداخلة مع شبكات الكهرباء وصيانة ألعاب الاطفال ضمن الحدائق بشكل يومي وحسب الأعطال .

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات