تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مؤسسة المثقال تستمر بمبادراتها المميزة .. توزيع حواسيب مكتبية ولابتوبات وأجهزة تصوير وإنارة لعدة وزارات

دمشق:

منذ انطلاقتها وضعت مؤسسة المثقال الخيرية جملة من الأهداف النبيلة والسامية التي تعزز الأنشطة الاجتماعية والخيرية والتعليمية والتربوية والثقافية في سورية، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تخدم وتدعم برامج التنمية بمختلف مجالاتها من خلال تعزيز التشاركية مع جميع قطاعات المجتمع الأهلي والمحلي والحكومي.
وحول ما قدمته المؤسسة يوم أمس لبعض الوزارات التقى موقع بانوراما سورية مع السيدة هيام سليمان نائب رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة المثقال حيث أوضحت انه تم تسليم مندوبي وزارة التربية والشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الإعلام بعض هدايا الشيخ محمد المثقال ومنها حواسيب مكتبية وحواسيب خاصة بالإخراج التلفزيوني مع شاشتين ، وأربعة لابتوبات وأجهزة إنارة ودهانات وورق جدران وقرطاسية لصالح وزارة الإعلام ، كما قدمت المؤسسة لوزارة التربية عدة مواد من ضمنها حواسيب مكتبية وقرطاسية وآلتي تصوير وخمس مكنات خياطة وأجهزة إنارة وعدد من الأجهزة الكهربائية متنوعة الاستعمال فيما قدمت المؤسسة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حواسيب ولابتوبات وخمس مكنات خياطة ، وقرطاسية إضافة لأجهزة إنارة مكتبية وعدد من الأجهزة الكهربائية فيما تسلمت مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين آلتي تصوير وكمبيوتر ولابتوب عدد 7، وألبسة أطفال وبعض الأجهزة الكهربائية والإنارة، وقرطاسية، ومواد منزلية.
وبينت السيدة سليمان أن الشيخ محمد المثقال قام بترخيص المؤسسة التي شرعنت عملها على مساحة الأرض السورية متخذا شعار ” أيد بأيد سورية أحلى” لإثارة الروح المعنوية والنخوة والغيرة عند المغتربين السوريين ليحثهم على العودة وخدمة بلدهم وتحسين الواقع الاقتصادي ضمن الإمكانات المتاحة.
وختمت السيدة هيام : “في الزمن الصعب تظهر جواهر الرجال الحقيقيين والشيخ المغترب محمد المثقال خير مثال على ذلك بعودته من بلاد الاغتراب ليقوم بدوره الوطني اللازم وخدمة بلده وللمساعدة بإعادة إعماره ليكون بذلك حالة استثنائية بمرحلة صعبة وكيف لا وهو من قال يوماً ” كل الدول تضع خطة إعمار لعام أو خمسة أعوام .. أنا امتلك رؤية وخطة جديدة لاعمار وطني كل يوم ”
يذكر أن مؤسسة المثقال التي رفعت شعار ” إيد بإيد سورية أحلى” مرخصة بموجب القرار الوزاري رقم 1524 تاريخ 30/6/2022 وقدمت العديد من المبادرات التي تخدم وتدعم برامج التنمية بمختلف القطاعات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات