تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

وحدة إنتاج السائل الآزوتي بحلب تدخل الخدمة بطاقة إنتاجية 30 ليتر في الساعة

حلب

أنهى فنيو مديرية الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية زراعة حلب، ومكتب منظمة الأغذية والزراعة بحلب (الفاو)، العمليات الفنية لتشغيل وحدة إنتاج السائل الآزوتي في حلب بعد تجاوز كافة المعوقات المتعلقة بتأمين التغذية الكهربائية الدائمة ومعايرة الوحدة وبعض المستلزمات الفنية الأخرى، حيث بدأت بإنتاج السائل الآزوتي وفق الطاقة الإنتاجية المحددة.

مدير الإنتاج الحيواني الدكتور أسامة حمود بين أن وحدة السائل الآزوتي هي منحة من منظمة الأغذية والزراعة (FAO) وبدعم من روسيا الاتحادية، وتأتي في إطار التعاون بين وزارة الزراعة والمنظمة، وتعمل بطاقة إنتاجية 30 ليتر سائل آزوتي في الساعة، وبدرجة حرارة (-196) درجة مئوية وبنقاوة عالية.

وقال حمود: يعتبر السائل الآزوتي ضروريّاً لحفظ قشات السائل المنوي المنتجة من ثيران التلقيح الاصطناعي في إطار مشروع نشر وتعميم التلقيح الاصطناعي الذي تنفذه المديرية كدعم مجاني لمربي الأبقار في سورية، كما يستخدم من قبل الجهات العامة والخاصة في مجالات طبية وحيوية مختلفة، وبالتالي ستكون هذه الوحدة رافدة وداعمة لمعمل السائل الآزوتي الذي ينتج المادة منذ عام 1985.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات