تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

وحدة إنتاج السائل الآزوتي بحلب تدخل الخدمة بطاقة إنتاجية 30 ليتر في الساعة

حلب

أنهى فنيو مديرية الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية زراعة حلب، ومكتب منظمة الأغذية والزراعة بحلب (الفاو)، العمليات الفنية لتشغيل وحدة إنتاج السائل الآزوتي في حلب بعد تجاوز كافة المعوقات المتعلقة بتأمين التغذية الكهربائية الدائمة ومعايرة الوحدة وبعض المستلزمات الفنية الأخرى، حيث بدأت بإنتاج السائل الآزوتي وفق الطاقة الإنتاجية المحددة.

مدير الإنتاج الحيواني الدكتور أسامة حمود بين أن وحدة السائل الآزوتي هي منحة من منظمة الأغذية والزراعة (FAO) وبدعم من روسيا الاتحادية، وتأتي في إطار التعاون بين وزارة الزراعة والمنظمة، وتعمل بطاقة إنتاجية 30 ليتر سائل آزوتي في الساعة، وبدرجة حرارة (-196) درجة مئوية وبنقاوة عالية.

وقال حمود: يعتبر السائل الآزوتي ضروريّاً لحفظ قشات السائل المنوي المنتجة من ثيران التلقيح الاصطناعي في إطار مشروع نشر وتعميم التلقيح الاصطناعي الذي تنفذه المديرية كدعم مجاني لمربي الأبقار في سورية، كما يستخدم من قبل الجهات العامة والخاصة في مجالات طبية وحيوية مختلفة، وبالتالي ستكون هذه الوحدة رافدة وداعمة لمعمل السائل الآزوتي الذي ينتج المادة منذ عام 1985.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات