تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

افتتاح كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها

ريف دمشق:

بحضور رسمي ومن الفعاليات الدينية والشعبية افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر صباح اليوم كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها.

وشارك في الإفتتاح محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو للكنيسة الأرثوذكسية الروسية انطوني دي فولوكولامسك “انطون يوريفيتش” وأمين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى والمطرانين نقولا بعلبكي ، وافرام معلولي وعدد من الاساقفة والأباء الكهنة والشمامسة.

وأعرب البطريرك يوحنا العاشر خلال صلاة مشتركة مع المتروبوليت انطون عن تأثره بوجوده في هذه اللحظة التي يشارك فيها أبناء سورية في هذه البلدة مسلمين ومسيحيين في إعادة افتتاح هذه الكنيسة بعد ترميمها في عمل مشترك مبارك للمساهمة في عودة هذه البلدة آمنة كما كانت.
وثمن البطريرك يوحنا العاشر العمل المشترك بين الكنيستين الارثوذكسيتين في سورية وروسيا. والتي أثمرت عن إعادة افتتاح هذه الكنيسة مجددا منوها بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الصديقين والكنيستين السورية والروسية

يذكر أن الكنيسة تعود للعام /1870/ وتم ترميمها في العام 2019 بدعم من دولة روسيا الإتحادية ومن الفعاليات الاهلية بعد ان تعرضت للتخريب والحرق خلال سيطرة الإرهابيين على بلدة عربين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات