تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

افتتاح كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها

ريف دمشق:

بحضور رسمي ومن الفعاليات الدينية والشعبية افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر صباح اليوم كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها.

وشارك في الإفتتاح محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو للكنيسة الأرثوذكسية الروسية انطوني دي فولوكولامسك “انطون يوريفيتش” وأمين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى والمطرانين نقولا بعلبكي ، وافرام معلولي وعدد من الاساقفة والأباء الكهنة والشمامسة.

وأعرب البطريرك يوحنا العاشر خلال صلاة مشتركة مع المتروبوليت انطون عن تأثره بوجوده في هذه اللحظة التي يشارك فيها أبناء سورية في هذه البلدة مسلمين ومسيحيين في إعادة افتتاح هذه الكنيسة بعد ترميمها في عمل مشترك مبارك للمساهمة في عودة هذه البلدة آمنة كما كانت.
وثمن البطريرك يوحنا العاشر العمل المشترك بين الكنيستين الارثوذكسيتين في سورية وروسيا. والتي أثمرت عن إعادة افتتاح هذه الكنيسة مجددا منوها بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الصديقين والكنيستين السورية والروسية

يذكر أن الكنيسة تعود للعام /1870/ وتم ترميمها في العام 2019 بدعم من دولة روسيا الإتحادية ومن الفعاليات الاهلية بعد ان تعرضت للتخريب والحرق خلال سيطرة الإرهابيين على بلدة عربين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات