تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

ناقلتان بمليوني برميل خام وثالثة للغاز المنزلي في ميناء بانياس

طرطوس- وائل علي

أكدت مصادر مطّلعة وصول ناقلة ثانية محمّلة بمليون برميل خام صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء بانياس حيث ستتم المباشرة بتفريغها فور الانتهاء من تفريغ الناقلة الأولى.

وكانت بدأت يوم أمس عمليات التفريغ المباشر لناقلة نفط خام إلى خزانات مصفاة بانياس التي تمكّنت كوادرها، بالتعاون مع الشركة السورية لنقل النفط ، لضمان استمرار عمل المصفاة دون توقف، بينما تستمرّ عمليات تفريغ الناقلة الأولى، إضافة إلى تفريغ ناقلة للغاز المنزلي بميناء بانياس محمّلة بأكثر من ألفي طن غاز.

وهذا يؤمّن دوام عمليات تكرير النفط في مصفاة بانياس لفترة تقترب من الشهر دون توقف وتأمين احتياجات البلاد من المشتقات النفطية وعودة الهدوء إليها وتقليص زمن وصول رسائل البنزين والمازوت للمستهلكين إلى الحدود المقبولة.

يُشار إلى أن كانون الثاني الجاري شهد وسيشهد وصول العديد من نواقل النفط الخام الضخمة، وكذلك الغاز وفق المصادر المتابعة، الأمر الذي سيعزّز استقرار السوق النفطية آملين أن ينعكس الحال ذاته على تحسين الواقع الكهربائي الذي لا يزال يشهد إخفاقاً وتخبّطاً غير مقبول…

بانوراما سورية-البعث

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات