تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

استعراض مصفوفة العمل الخاصة بوزارة الاشغال العامة والإسكان ضمن الخطة الوطنية لمقاومة أثار الزلزال

مصفوفة العمل الخاصة بوزارة الاشغال العامة والإسكان ضمن الخطة الوطنية لمقاومة أثار الزلزال كانت محور الاجتماع الذي عقده وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع مديري الشركات والمؤسسات الانشائية والنقابات التابعة للوزارة وبحضور معاوني الوزير
استعرض الحضور التوجهات المحددة لإدارة ملف الاستجابة لتداعيات الزلزال وما يخص الوزارة والجهات التابعة لها من الخطة التي وضعتها الحكومة في هذا الموضوع ومدى قابلية التنفيذ وفق مستويات زمنية / قصيرة الاجل _ متوسطة _ بعيدة/ وبالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية .
تم التأكيد على متابعة وتسريع عمل الفرق المشكلة للكشف على الابنيه المتضرره وبإشراف المحافظين ولجان السلامة العامة بحيث تكون المعالجة فورية في ضوء نتائج التقييم وبالتوازي تم التركيز على متابعة العمل على اعداد خارطة اضرار مكانية للمناطق المتضررة من الزلزال على المستوى الاقليمي وتحميل هذه المواقع على الخارطة الوطنية للاسكان بتقنية ( GiS ) وتقديم تقرير حول توضع هذه المناطق من قبل هيئة التخطيط الإقليمي وشركة الدراسات الهندسية .
أكد الوزير على اهمية استكمال جمع البيانات اللازمة لبناء قاعدة متكاملة تحدث باستمرار توضح حجم وطبيعة الضرر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، واشار عبد اللطيف الى السرعة في تنفيذ الاجراءات المطلوبة من الجهات التابعة للوزارة لا سيما وأن الحكومة اعطت الاولوية للشركات الانشائية لتنفيذ مشاريع اعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة وبناء تجمعات سكنية سريعة الانشاء .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات